الظواهري يدعو مسلمي أمريكا والغرب إلى شن هجمات "الذئاب المنفردة"

الظواهري يدعو المسلمين لمهاجمة أمريكا والغرب

العالم
نُشر يوم الأحد, 13 سبتمبر/ايلول 2015; 09:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:00 (GMT +0400).
الظواهري يدعو المسلمين لمهاجمة أمريكا والغرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- دعا زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من دول الغرب، إلى انتهاج أسلوب "الذئاب المنفردة"، في شن هجمات داخل الدول التي يعيشون بها.

جاءت دعوة الظواهري ضمن كلمة مسجلة بعنوان "الحلقة الثانية من الربيع الإسلامي"، نشرتها عدة مواقع تتبنى بيانات الجماعات المتشددة الأحد، وتم نشر الحلقة الأولى منها في التاسع من الشهر الجاري، تزامناُ مع ذكرى هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

وفي رسالته الأحد، قال زعيم تنظيم القاعدة: "أدعو كل مسلم يستطيع أن يستهدف دول التحالف الصليبي أن لا يتردد في ذلك"، وتابع بقوله: "أرى أننا يجب أن نركز الآن على نقل الحرب لعقر دار مدن ومرافق الغرب.. وعلى رأسه أمريكا."

وليس من المعروف لـCNN متى تم تسجيل كلمة الظواهري تحديداً، وهذه ليست المرة الأولى التي يدعو فيها إلى مثل هذه الهجمات، حيث سبق وأطلق دعوة مشابهة في سبتمبر/ أيلول 2013، تزامنت أيضاً مع ذكرى الهجمات على الولايات المتحدة.

وبينما جدد الظواهري تأكيده على عدم اعترافه بـ"شرعية" تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش"، فقد دعا الشباب المسلمين إلى انتهاج هجوم "ماراثون بوسطن"، وكذلك الهجوم على صحيفة "تشارلي إيبدو" بالعاصمة الفرنسية باريس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الظواهري يدعو مسلمي أمريكا والغرب إلى شن هجمات الذئاب المنفردة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}