أفغانستان: مسلحو طالبان يقتحمون سجناً ويطلقون سراح 350 معتقلاً شرق البلاد

أفغانستان: طالبان تقتحم سجناً وتحرر 350 معتقلاً

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 14 سبتمبر/ايلول 2015; 12:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
أفغانستان: مسلحو طالبان يقتحمون سجناً ويطلقون سراح 350 معتقلاً شرق البلاد

كابول، أفغانستان (CNN)-- أعلنت السلطات الأفغانية، الاثنين، أن حركة طالبان اقتحمت سجناً في إقليم غزني شرق البلاد، وأطلقت سراح 350 سجيناً، في هجوم أسفر عن مقتل 4 شرطيين وإصابة 7 من حرس السجن.

وقال نائب حاكم اقليم غزني محمد علي أحمدي "فجر مسلحو طالبان عربة أمام السجن، وأطلقوا قذائف هاون، ثم دخل 6 منهم يرتدون ملابس الشرطة إلى السجن".

وأضاف أن قوات الأمن أطلقت النيران على المسلحين وقتلت 3 منهم على الأقل، بينما لقى 4 من عناصر الشرطة مصرعهم وأصيب 7 آخرون.

وأوضحت وزارة الداخلية الأفغانية أن أكثر من ثلث الهاربين من المدانين في جرائم أمنية محلية ودولية، بينما كان يقضي بقية الهاربين عقوبات في جرائم جنائية.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مسؤولية الحركة عن الهجوم، وقال إن أغلبية السجناء الذين تم إطلاق سراحهم من قيادات ومقاتلي طالبان أو من أقاربهم.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أفغانستان: مسلحو طالبان يقتحمون سجناً ويطلقون سراح 350 معتقلاً شرق البلاد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}