كوريا الشمالية تهدد باستخدام السلاح النووي ضد أمريكا و"القوى المعادية"

كوريا الشمالية تهدد أمريكا بالسلاح النووي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 15 سبتمبر/ايلول 2015; 11:50 (GMT +0400).
كوريا الشمالية تهدد باستخدام السلاح النووي ضد أمريكا و"القوى المعادية"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت كوريا الشمالية، الثلاثاء، أنها مستعدة لاستخدام السلاح النووي ضد أمريكا و"القوى المعادية" إذا "استمروا في سياساتهم العدائية"، ضد نظام الزعيم كيم يونغ أون.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن مدير معهد الطاقة الذرية بالبلاد قوله إن بيونغ يانغ تعمل على تطوير أسلحتها النووية "كماً وكيفاً".

وأضاف: "إذا استمرت الولايات المتحدة والقوى المعادية في سياساتهم العدائية والتصرف بخبث تجاه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، فإن كوريا مستعدة للتعامل معهم بالسلاح النووي في أي وقت".

وتابع أن مجمع "يونغيبون" النووي الذي يتضمن مفاعلات تخصيب اليورانيوم وإنتاج البلوتونيوم يعمل بشكل طبيعي.

قالت وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين إن وكالة الفضاء بكوريا الشمالية تقترب من تطوير قمر صناعي جديد في إشارة إلى إطلاق صاروخ بعيد المدى بحلول عيد قومي الشهر المقبل.

وستحتفل كوريا الشمالية بالعيد السبعين لتأسيس حزب العمال الكوريين في الثامن من أكتوبر تشرين الأول ويتوقع أن تطلق نسخة متطورة من صاروخ باليستي بعيد المدى ينظر إليه على أنه مخالفة كبيرة لعقوبات دولية.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت، الاثنين، أنها تخطط لإطلاق مزيد من الأقمار الصناعية، رغم الحظر المفروض عليها بموجب قرارات مجلس الأمن، وهو ما ينظر إليه باعتباره محاولات منها لتطوير صواريخ باليستية بعيدة المدى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تهدد باستخدام السلاح النووي ضد أمريكا والقوى المعادية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}