لقاء "غير رسمي" يجمع البابا فرنسيس ورئيس كوبا السابق فيدل كاسترو في هافانا

لقاء "غير رسمي" للبابا فرنسيس وفيدل كاسترو في هافانا

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 سبتمبر/ايلول 2015; 01:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).
لقاء "غير رسمي" للبابا فرنسيس وفيدل كاسترو في هافانا

هافانا، كوبا (CNN)- التقى بابا الفاتيكان، فرنسيس الثاني الأحد، مع الرئيس الكوبي السابق، فيدل كاسترو، وهو اللقاء الذي وصفته الفاتيكان بـ"الودي غير الرسمي."

وقال المتحدث باسم الفاتيكان، فيدريكو لومباردي، إن اللقاء الذي جرى خلال زيارة البابا فرنسيس للعاصمة الكوبية هافانا، استغرق حوالي 30 دقيقة.

وأضاف أن البابا والزعيم الكوبي السابق تبادلا إهداء بعض الكتب الدينية، لافتاً إلى أن نحو 10 أشخاص من عائلة كاسترو كانوا من بين حضور اللقاء، وقام نجله ألكس بتصوير اللقاء.

ونادراً ما يظهر فيدل كاسترو، البالغ من العمر 89 عاماً، أمام العامة، منذ انتخاب شقيقه الأصغر، راؤول كاسترو، لرئاسة الدولة اللاتينية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لقاء غير رسمي يجمع البابا فرنسيس ورئيس كوبا السابق فيدل كاسترو في هافانا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}