عدد الضحايا الجزائريين في حادث منى يصل إلى سبعة.. وثلاثة مفقودين تونسيين

عدد الضحايا الجزائريين في حادث منى يصل إلى سبعة

العالم
نُشر يوم السبت, 26 سبتمبر/ايلول 2015; 07:54 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 30 اغسطس/آب 2016; 06:57 (GMT +0400).
عدد الضحايا الجزائريين في حادث منى يصل إلى سبعة

المغرب، الرباط (CNN)-- وصلت حصيلة القتلى بين صفوف الحجاج الجزائريين في حادث منى بمكة المكرمة إلى سبعة، بعدما أعلنت وزارة الشؤون الجزائرية في بيان لها، تسجيل ثلاث وفيات جديدة اليوم السبت.

ونشرت الوزارة أسماء المتوفين الجدد، ويتعلّق الأمر بكل من أولاد عبد القادر لخضر و شنة أفرو قاده ومراد ربيحة زوجة بوجليس. متحدثة كذلك عن وجود قائمة بـ12 جريحًا، بينهم ثلاثة لم يتم التعرّف على هوياتهم بعد.

وأضاف بيان الخارجية الجزائرية أن فرقها تواصل جهودها بعين المكان لأجل مزيد من التعرّف على هويات الضحايا الجزائريين، وذلك بعدما شكلت الجزائر خلية أزمة لتتبع الوضع.

وفي المغرب، لا تزال الحصيلة الخاصة بعدد القتلى مجهولة إلى حد الآن، إذ لم يصدر أيّ بيان رسمي أو تصريحات رسمية تشير إلى العدد الأوّلي، بعدما اعترفت السفارة المغربية في السعودية بوجود حالات مفقودين.

وقد أكدت مصادر خاصة بـCNN بالعربية وجود ضحايا مغاربة في الحادث، إلّا أن تحديد عددهم وأسمائهم يبقى أمرًا صعبًا في اللحظة الحالية، بعدما نشرت وسائل إعلام مغربية أخبارًا عن وفيات بالعشرات.

وفي تونس، أكد الناطق الرسمي باسم بعثة الحجاج، سليم بالشيخ، فقدان الاتصال بثلاثة حجاج لأزيد من 48 ساعة، مشيرًا إلى أن المسؤولين لم يسجلوا لحد الآن أيّ حالة وفاة مؤكدة في حادث التدافع في منى، وأن الحاج التونسي الذي أعلن عن وفاته أمس الجمعة، تعرَّض لوعكة صحية منذ عودته من جبل عرفة، ولم يذهب إلى مشعر منى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عدد الضحايا الجزائريين في حادث منى يصل إلى سبعة.. وثلاثة مفقودين تونسيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/26","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}