دونالد ترامب: دعوا بوتين يحارب داعش في سوريا.. لم علينا أن نهتم بحق الجحيم؟

دونالد ترامب: دعوا بوتين يحارب داعش في سوريا

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 28 سبتمبر/ايلول 2015; 08:04 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
دونالد ترامب: دعوا بوتين يحارب داعش في سوريا.. لم علينا أن نهتم بحق الجحيم؟

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- دعا المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، إلى قلب استراتيجية أمريكا ضد تنظيم "داعش" رأسا على عقب، وتقليل التدخل العسكري الأمريكي في سوريا، ليتركوا الوضع في يد الروس.

وفي حين يطالب معظم المرشحين الجمهوريين بجهد عسكري أكبر لتدمير الجماعة، قال ترامب، في مقابلة تلفزيونية، الأحد، إن على الولايات المتحدة أن تقلل من تدخلها في سوريا، ولكنه مستعد لإرسال قوات لمحاربة التنظيم في العراق.

وأعرب ترامب عن رأيه المخالف لزملائه في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على شبكة "سي بي اس"، قائلا: "اسمحوا لي أن أقول هذا، داعش في سوريا، الأسد في سوريا، الأسد وداعش هم أعداء لدودين. نذهب نحن لقتال داعش، لكن لماذا لا يمكننا السماح لداعش بقتال الأسد وبعد ذلك نستطيع التقاط ما تبقى؟".

وأضاف ترامب أن على الولايات المتحدة ترك زمام المبادرة في سوريا لروسيا، حيث تحالفت الحكومة الروسية مع نظام الأسد، مؤكدا: "روسيا تريد التخلص من داعش، نحن نريد أن نتخلص من داعش، لم لا نسمح لروسيا أن تفعل ذلك؟ دعوهم يتخلصوا من داعش. لم علينا أن نهتم بحق الجحيم؟".

وإذا قللت إدارة ترامب، في حال فوزه بالرئاسة، من التدخل في سوريا، فإن ترامب بصفته قائد القوات سيعزز العمليات العسكرية الأمريكية في العراق.

وقال ترامب: "مع داعش في العراق، علينا إسقاطهم، علينا إسقاطهم، علينا محاربتهم، علينا محاربتهم." وشملت خطط ترامب لمواجهة داعش أيضا تفجير حقول النفط العراقية لمنع التنظيم من الاستفادة ماليا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دونالد ترامب: دعوا بوتين يحارب داعش في سوريا.. لم علينا أن نهتم بحق الجحيم؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/28","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}