ما هي حملة 62 مليون فتاة؟

ما هي حملة 62 مليون فتاة؟

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 سبتمبر/ايلول 2015; 07:54 (GMT +0400).
ما هي حملة 62 مليون فتاة؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت السيدة الأولى للولايات المتحدة، ميشيل أوباما، عن حملة جديدة لرفع مستوى الوعي بعدد الفتيات الاتي لا تستطعن الذهاب إلى المدرسة، والذي يبلغ 62 مليون فتاة حول العالم، وجاء إعلانها خلال "مهرجان المواطن العالمي"، السبت، في مدينة نيويورك.

وقالت في مقطع فيديو لها بث خلال الحدث: "أرى نفسي في هؤلاء الفتيات، وأرى بناتي في هؤلاء الفتيات، هؤلاء الفتيات هن بناتنا، وأنا ببساطة لا أستطيع تجاهلهم، ولذلك بالنسبة لي، هذه حقا قضية أخلاقية." وأضافت أنها أيضا قضية اقتصادية وقضية من قضايا الصحة.

وطلبت ميشيل أوباما من مؤيدي الحملة نشر صور لهم على "تويتر" و"إنستغرام" مع رسالة حول ما تعلموه في المدرسة واستخدام وسم "#62milliongirls". وستنشر الصور على موقع "62milliongirls.com" لتسليط الضوء على عدد الفتيات اللاتي لا تتلقين التعليم.

هذه الحملة الاجتماعية، في شراكة مع حركة "غيرل رايزينغ"، هي جزء من مبادرة "دعوا الفتيات تتعلمن" التي أعلنت عنها السيدة الأولى في مارس/آذار الماضي.

وكانت هناك وقفة في الرسالة المسجلة لإعطاء فرصة للحضور ببدء نشر صورهم مع الوسم الجديد الذي استخدمته ميشيل أوباما نفسها، وفي وقت لاحق في المساء، ظهرت في المهرجان شخصيا مع المغنية الأمريكية، بيونسيه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ما هي حملة 62 مليون فتاة؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/28","rs_flag":"prod","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}