رسميًا.. تونس أوّل بلد عربي وإفريقي يستقبل شركة الاتصالات "لايكا موبايل"

تونس تستقبل شركة الاتصالات لايكا موبايل

العالم
آخر تحديث الجمعة, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:21 (GMT +0400).
رسميًا.. تونس أوّل بلد عربي وإفريقي يستقبل شركة الاتصالات "لايكا موبايل"

إسماعيل عزام، المغرب (CNN)— أعلنت شركة "لايكا موبايل" الخاصة بالاتصالات الهاتفية والانترنت الجوال عن دخولها إلى التراب التونسي، لتكون بذلك شركة الاتصالات الرابعة المتاحة أمام التونسيين. وتُعرف هذه الشركة عبر العالم بكونها أكبر مشغّل للهاتف الجوال في العالم الإفتراضي "MVNO"، فضلًا عن أسعارها الرخيصة في التواصل الدولي.

إعلان دخول هذه الشركة البريطانية تم أمس الخميس فاتح أكتوبر/تشرين الأول 2015 في منطقة قمرت بالعاصمة التونسية، من خلال ندوة صحفية جمعت بين وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، نعمان الفهري، وكريستوفر تولي مدير عام الشركة البريطانية، وأنيس بوعجينة مؤسس شركة أسيل تليكوم، ونزار بوقيلة، مدير عام اتصالات تونس، وإلهام العرفاوي، مديرة تونس للخدمات، والسفير البريطاني في تونس هاميش كووال.

إطلاق "لايكا موبايل" الخاصة بتونس سيبدأ خلال الأيام القادمة، وستتيح خلق مئات مناصب العمل بشكل مباشر أو غير مباشر، كما ستعمل على إتاحة تكاليف جد مناسية للمستخدمين في تونس، حسب ما نقله بوعجينة الذي قام بالشراكة مع الشركة البريطانية، ممّا أوجد شركة تونس للخدمات التي ستتكلف بتشغيل "لايكا موبايل" في تونس.

وتعدّ تونس أوّل بلد على الصعيدين العربي والإفريقي يُدخل هذه الخدمة الهاتفية إلى ترابه. كما تعدّ البلد العشرين الذي يستقبل خدمات هذه الشركة. ويكمن السبب في ذلك حسب الشركة هو "تطوّر تونس في مجال الاتصالات ووجود جالية كبيرة في الخارج" حسب المسؤولين، لتنضم تونس بذلك إلى دول عالمية تعمل فيها هذه الشركة كالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وألمانيا وفرنسا.

ويستخدم نصف التونسيين تقريبًا الانترنت، وتتجاوز نسبة استخدام الهاتف الجوال مئة في المئة، زيادة على وجود جالية تونسية في الخارج تقدّر بمليون و200 ألف مهاجر مستقر، غالبيتهم في دول أوروبا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رسميًا.. تونس أوّل بلد عربي وإفريقي يستقبل شركة الاتصالات لايكا موبايل ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}