وثيقة محكمة تكشف طقوس طائفة دينية في أمريكا: على الزوج إمساك أيدي زوجاته خلال "اغتصاب حملة البذور لهن"

وثيقة محكمة تكشف طقوس طائفة دينية في أمريكا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:05 (GMT +0400).
وثيقة محكمة تكشف طقوس طائفة دينية في أمريكا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف المحقق الأمريكي الخاص، سام بروير، في كتاب له عن "الكنيسة الأصلية ليسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة"، أن الأمريكي وارن جيفز، السجين المدان باغتصاب الأطفال، لا يزال يقود الكنيسة من سجنه.

وكان جيفز يقود الطائفة التي تسمح بتعدد الزوجات والتي جذبت اهتمام العالم في 2006 عندما اتهمت السلطات جيفز بجرائم جنسية ضد فتيات صغيرات تزوجهن. وفي مرحلة ما، اختفى جيفز، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) وضعه على قائمة أهم عشرة هاربين مطلوبين، حتى تم القبض عليه.

وفي 2008، داهمت السلطات الكنيسة الموجودة بمزرعة مترامية الأطراف بولاية تكساس، ووجدت فيها 460 طفلا، بما فيهم أمهات تقل أعمارهن عن 18 عاما، وأغلقت الشرطة المزرعة العام الماضي.

وفي نهاية المطاف، أدين جيفز في 2011 بـ"الاعتداء الجنسي" و"الاعتداء الجنسي الإجرامي المشدد" على فتاتين تتراوح أعمارهن بين الـ12 والـ15، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة بالإضافة إلى 20 عاما آخرين.

وقال بروير، المحقق الخاص الذين تتبع عن كثب أنشطة الكنيسة لعشر سنوات وساعد في تحقيق السلطات، إنه رغم قيادة شقيق جيف، لايل جيفز، لأمور الكنيسة اليومية إلا أن وارين جيفز لا يزال يوّجه نشاطات الكنيسة من السجن.

كما كشفت وثيقة قانونية من محكمة ولاية يوتا عن مجموعة من أتباع الكنيسة يلقبون بـ"حاملي البذور،" ووصفتهم الوثيقة أنهم "رجال يختارهم كهنة الكنيسة من سلالة جديرة لإخصاب النساء. فلم يعد يُسمح للرجال بإنجاب الأطفال مع زوجاتهم المتعددات إثر عقيدتهم الجديدة، إذ ينتمي هذا الشرف إلى ’حامل البذور‘ وحده."

وجاء في الوثيقة أيضا أنه "على الزوج إمساك أيدي زوجاته خلال إخصاب حامل البذور لهن، إذ يُطلب من الزوج أن يجلس في الغرفة بينما يغتصب حامل البذور المختار زوجته أو زوجاته."

وتظل الكنيسة تحتفظ بعدد كبير من أتباعها، يقدره بروير بما يقرب من عشرة آلاف شخص.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وثيقة محكمة تكشف طقوس طائفة دينية في أمريكا: على الزوج إمساك أيدي زوجاته خلال اغتصاب حملة البذور لهن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}