وسط خلافات حزبية.. مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تمويل الحكومة إلى 11 ديسمبر

مجلس الشيوخ يوافق على تمويل الحكومة إلى 11 ديسمبر

العالم
نُشر يوم الجمعة, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:11 (GMT +0400).
وسط خلافات حزبية.. مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تمويل الحكومة إلى 11 ديسمبر

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وافق أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، بأغلبية ساحقة على منع الجزء الأول من أزمات في الميزانية، عندما قرروا تمويل حكومة الولايات المتحدة حتى الـ11 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وفي الوقت نفسه، أعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، عن اقتراب بدء مفاوضات على مستوى عال بين قادة الحزب الجمهوري في الكونغرس والبيت الأبيض لحل الخطوات المتبقية من الأزمة، التي تتضمن مشروع تمويل الحكومة على المدى الطويل ورفع سقف الدين العام والموافقة على تمويل مشاريع بناء الطرق السريعة.

وقال العديد من المسؤولين لـCNN إن ماكونيل أصر على عدم إدراج زعماء الحزب الديمقراطي في تلك المفاوضات، في مكالمة له الأسبوع الماضي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ولكن الرئيس رفض طلبه.

ومن أهم المسائل التي ستُناقش في هذه المفاوضات هي تمويل الحكومة، إذ يريد العديد من الجمهوريين تخطي سقف الميزانية الحالية لزيادة الإنفاق على الدفاع في حين أن معظم الديمقراطيين يريدون تخطي السقف لزيادة تمويل البرامج المحلية.

ولكن المحافظين في مجلس النواب يقولون إنهم يريدون كبح جماح الإنفاق الحكومي، ولا يريدون تخطي السقف على الإطلاق.

وقال ماكونيل إن واحدة من أكبر أولوياته في المحادثات ستكون تخصيص مبلغ محدد للإنفاق في العام الحالي والمقبل، والذي من شأنه أن يسمح للكونغرس بإجراء عملية الاعتمادات العادية في العام المقبل.

وأضاف زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ أن واشنطن اعتمدت على "قرارات الاستمرار" لفترة طويلة، مما لم يسمح للكونغرس بإجراء تغييرات لطريقة إنفاق المال أو لتغيير السياسات داخل الوكالات الحكومية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وسط خلافات حزبية.. مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تمويل الحكومة إلى 11 ديسمبر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/02","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}