ساندرز وكلينتون يختلفان حول منطقة حظر طيران بسوريا.. وأوباما: الأمور مختلفة بغرفة العمليات

ساندرز وكلينتون يختلفان حول منطقة حظر طيران بسوريا

العالم
نُشر يوم الأحد, 04 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:48 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
ساندرز وكلينتون يختلفان حول منطقة حظر طيران بسوريا.. وأوباما: الأمور مختلفة بغرفة العمليات

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال المرشح الديموقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، بيرني ساندرز، إنه يعارض إقامة الولايات المتحدة منطقة حظر جوي في سوريا.

قال ساندرز في بيان له السبت: "أعارض تأسيس منطقة حظر الطيران في سوريا والتي يمكن أن تُعمق مدى تدخلنا في تلك الحرب الأهلية المرعبة وقد تؤدي إلى تورط لا ينتهي أبدا للولايات المتحدة في تلك المنطقة."

وأضاف: "إنني أؤيد جهود الرئيس أوباما لمكافحة الدولة الإسلامية في سوريا بالتزامن مع دعم أولئك في سوريا الذين يحاولون إطاحة ديكتاتورية بشار الأسد الوحشية."

وبالمقابل، نصحت المرشحة الديمقراطية الأبرز، هيلاري كلينتون، الجمعة، الولايات المتحدة بإنشاء منطقة حظر الطيران في سوريا. إذ قالت كلينتون لشبكة WHDH الشريكة لـCNN: "أنا شخصيا أدعم تأسيس منطقة حظر جوي وممرات إنسانية لوقف المذبحة على الأرض وفي الجو."

في حين قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عندما سئل عن تعليق كلنتون، إن منظور المرء يتغير عندما يصبح رئيسا. وأضاف: "أعتقد أن هيلاري كلينتون ستكون أول من يوافقني الرأي بأن الأمور تبدو مختلفة قليلا عندما تجلس في مقعدي بغرفة العمليات." وتابع قائلا: "أعتقد أيضا أن هناك فرق بين الترشح للرئاسة وأن تكون رئيسا."

وقد اشتبك المرشحان الديمقراطيان حول مواقف سياسية أخرى بينما يحتدم السباق الرئاسي، إذ أكد ساندرز معارضته للحرب على العراق، التي ساعدت كلينتون ببدئها كعضو في مجلس الشيوخ في 2002، واختلف الاثنان أيضا الشهر الماضي حول خططهما للتعليم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ساندرز وكلينتون يختلفان حول منطقة حظر طيران بسوريا.. وأوباما: الأمور مختلفة بغرفة العمليات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}