“أندرو” و “كاترينا” وغيرها.. كيف يتم اختيار أسماء العواصف والأعاصير؟

كيف يتم اختيار أسماء العواصف والأعاصير؟

هل تعرف؟
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:23 (GMT +0400).
1:35

إن كنت مقيما في هومستيد بفلوريدا عام 1992 فإنك لن تنسى اسم “أندرو”، وإن كنت في نيوأورلينز عام 2005 فإنك لن تنسى “كاترينا”، فكيف يتم اختيار أسماء العواصف والأعاصير؟

أعضاء الجيش بدأوا بتسمية العواصف بأسماء زوجاتهن وصديقاتهن لكن لم يتم إعلان أي من هذه الأسماء.

لكن ذلك تغير في 1950، إذ تشكلت عدت عواصف في نفس الوقت بالمحيط الأطلسي وأحدثت ارتباكا كثيرا لذا قرر مكتب الأرصاد الجوية الأمريكي بإعطاء أسماء للعواصف مثل Able وBaker وCharlie وDog وEasy.

لكن ذلك خلق ارتباكا أيضا لأن الأسماء كانت متماثلة في كل عام، وفي 1979 بدأ المكتب باستبدال أسماء الذكور والإناث وإعادة تدوير هذه اللائحة كل ست سنوات. في الأحواض الأطلسية نستخدم أسماء إنجليزية وإسبانية وفرنسية، ولا يتم تسمية العواصف باسم شخص بعينه ولا يمكنك طلب تسمية إعصار باسمك، فالعملية برمتها تديرها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

ويتم التخلي عن اسم العاصفة إن كانت شديدة أو مدمرة وسيكون من غير اللائق استخدام الاسم في السنوات القادمة، ومنذ 1950 تم الاستغناء عما يقارب ثمانين اسما للعواصف، وما الذي يحدث إذا مررنا بجميع أسماء العواصف؟ الأمر حدث في 2005 وانتهى المطاف باستخدام الأبجدية اليونانية. ومثل اختلاف الأسماء، فإن كل عاصفة لها شخصيتها المختلفة.