البنتاغون يأسف لسقوط "أبرياء" في الغارة على مستشفى "قندوز" ويؤكد "شفافية" التحقيقات

البنتاغون يأسف لسقوط "أبرياء" في قصف مستشفى "قندوز"

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 07 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:25 (GMT +0400).
البنتاغون يأسف لسقوط "أبرياء" في قصف مستشفى "قندوز"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أعرب وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، عن أسفه لسقوط ضحايا "أبرياء" في الغارة التي استهدفت مستشفى تابعاً لمنظمة "أطباء بلا حدود"، في مدينة "قندوز" في شمال أفغانستان السبت الماضي.

وقال كارتر، في بيان أصدرته وزارة الدفاع "البنتاغون" الثلاثاء، إن "قائد القوات الأمريكية في أفغانستان، الجنرال جون كامبل، أبلغ الكونغرس اليوم بأن الغارة التي كان الهدف منها تقديم دعم جوي للقوات الأفغانية على الأرض، استهدفت بالخطأ مستشفى ميدانياً لمنظمة أطباء بلا حدود."

وتابع الوزير الأمريكي بقوله إن "منظمة أطباء بلا حدود تقوم بأداء عمل مهم في مختلف أنحاء العالم، وتعبر وزارة الدفاع عن عميق أسفها خسارة عدد من الأبرياء أرواحهم نتيجة تلك المأساة."

وأضاف أن التحقيقات بشأن ما حدث وكيفية حدوثه مازالت جارية، ونقوم بتوفير كل الدعم للتحقيقات التي يجريها حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وكذلك التحقيقات التي تجريها السلطات الأفغانية.

واستطرد أشتون بقوله: "سوف ننتهي من تحقيقاتنا في أسرع وقت ممكن، وسوف نقوم بإعلان الحقائق فور توافرها"، مشدداً على أن القوات الأمريكية تلتزم أقصى درجات الحذر، خلال عملياتها، لتجنب سقوط ضحايا من الأبرياء.

واختتم وزير الدفاع الأمريكي تصريحاته بالتأكيد على أنه "من تحقيق كامل وشفاف، سوف نبذل قصارى جهدنا لتفهم طبيعة ذلك الحادث المأساوي، ونتعلم منه"، بحسب البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البنتاغون يأسف لسقوط أبرياء في الغارة على مستشفى قندوز ويؤكد شفافية التحقيقات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}