ميردوخ: أمريكا تحتاج إلى "رئيس أسود حقيقي".. وبن كارسون سيكون رائعا

ميردوخ: أمريكا تحتاج إلى "رئيس أسود حقيقي"

العالم
آخر تحديث الخميس, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:17 (GMT +0400).
ميردوخ: أمريكا تحتاج إلى "رئيس أسود حقيقي".. وبن كارسون سيكون رائعا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أحدث روبرت ميردوخ، أحد أبرز الأسماء العالمية بمجال الإعلام ضجة عندما غرد من حسابه على تويتر، الأربعاء، قائلاً إن أمريكا بحاجة إلى "رئيس أسود حقيقي" ليوحي بأن الرئيس الحالي للولايات المتحدة، باراك أوباما، ليس بذات المواصفات.

انتشرت التغريدة عبر أوساط الإنترنت واستنكرها الكثيرون، بحيث ذكر ميردوخ إن بن كارسون، وهو المرشح الوحيد من الأمريكيين ذوي الأصل الأفريقي، من بين الراغبين في الوصول إلى البيت الأبيض بالانتخابات القادمة.

وقال ميردوخ بتغريدته: "بن وكاندي كارسون رائعان، سيكون من الأفضل الحصول على رئيس أسود حقيقي والذي سيتمكن من معالجة موضوع التفرقة العنصرية، بالإضافة لأمور أخرى."

استخدام ميردوخ لكلمة "حقيقي" دفع بالكثيرين عبر الإنترنت للاعتقاد بأنه يشكك بأصل أوباما وهويته العرقية، في وقت تلقى فيه أوباما انتقادات بالسابق بكونه غير أمريكي، بكونه أول رئيس أسود البشرة لأمريكا.

ويعتبر ميردوخ، 84 عاماً، من مستخدمي تويتر غير الاعتياديين، إذ يعبر عن آرائه السياسية وعن العلاقات الدولية دون أن يدير الحوار الذي ينعكس بعد تغريداته، إذ نشر تغريدة أخرى بعد الأولى أشار فيها إلى مقال في مجلة نيويورك حول الإحباط الذي أصاب الأقليات، ورغم أنه لم يدل مباشرة إلى ما يعنيه ذلك، لكن المقال المنشور بالمجلة آنذاك بهذا الموضوع حمل عنوان "هل عمل باراك أوباما ما يجب للأمريكيين من أصل أفريقي؟".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ميردوخ: أمريكا تحتاج إلى رئيس أسود حقيقي.. وبن كارسون سيكون رائعا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}