رئيس النجم الساحلي التونسي ينجو من اغتيال في سوسة.. و30 طلقة نارية تصيب سيارته

رئيس النجم الرياضي الساحلي ينجو من اغتيال في سوسة

العالم
آخر تحديث الخميس, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:49 (GMT +0400).
رئيس النجم الرياضي الساحلي ينجو من اغتيال في سوسة.. و30 طلقة نارية تصيب سيارته

الرباط، المغرب (CNN)—تعرّض رضا شرف الدين، العضو بحزب نداء تونس الذي يقود الحكومة التونسية، ورئيس فريق النجم الرياضي الساحلي، إلى محاولة اغتيال صباح اليوم الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول 2015، بعدما أطلق مجهولون النار على سيارته بمدينة سوسة وأصابوها بثلاثين طلقة نارية.

وأكد شرف الدين في تصريحات صحفية أن سيارة قامت بملاحقته أثناء توجهه إلى مقرّ المصنع الذي يديره في حدود الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت التونسي، وأن شخصًا داخلها أطلق عليه النار بشكل متواصل، ممّا أدى إلى تكسير زجاج السيارة وإصابتها بأضرار جسيمة، غير أن زيادته في السرعة منعت الملاحقين من متابعته.

كما تحدث المدير التنفيذي لنادي النجم الرياضي الساحلي، حسين جنيح، لإذاعة "موزاييك" أن منفذي محاولة الاغتيال كانوا يتوّفرون على معلومات دقيقة عن المسار الذي يسلكه شرف الدين للوصول إلى مقرّ معمله الخاص بصناعة الأدوية، مشيرًا إلى أن شرف الدين في صحة جيّدة بعدما نجا بأعجوبة من الرصاص الكثيف الذي اخترق سيارته.

وقد فتحت الداخلية التونسية تحقيقًا في الحادث، كما قامت وحداتها الأمنية في منطقة الساحل وفي سوسة تحديدًا بمراقبة الطرقات ووضع نقاط تفتيش بحثًا عن المتسبّبين في هذا الحادث الذي وقع في المدينة التي تعرضت قبل ثلاثة أشهر لهجوم إرهابي راح ضحيته 38 سائحًا.

وكان الإعلامي التونسي معز بن غربية قد نشر قبل أيام فيديو تحدث فيه عن وجود مخطط لاغتياله. وقد ربط الكثير من المتتبعين بين الفيديو المذكور وبين محاولة اغتيال رضا شرف الدين، لا سيما وأن الرجلين مساهمان في قناة التاسعة، غير أن شرف الدين رفض الحديث عن هذا الربط، مطالبًا بانتظار نتائج التحقيق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس النجم الساحلي التونسي ينجو من اغتيال في سوسة.. و30 طلقة نارية تصيب سيارته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}