فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس بجائزة نوبل للسلام

فوز اللجنة الرباعية للحوار بتونس بنوبل للسلام

العالم
آخر تحديث الجمعة, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:36 (GMT +0400).
فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس بجائزة نوبل للسلام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— مُنحت جائزة نوبل للسلام للعام 2015، للجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس بحسب ما أعلنته لجنة جائزة نوبل، الجمعة.

وبينت اللجنة أن فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس جاء بسبب "مساهمتها المهمة والحاسمة في بناء دولة ديمقراطية تعددية في تونس في أعقاب ثورة الياسمين العام 2011."

ويذكر أن التوقعات كان تشير إلى وجود منافسة بين المرشحين المحتملين في هذه الجائزة والتي يُعتقد أن القائمة ضمت كلا من المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل والرئيس الكولمبي، خوان مانويل سانتوس مشاركة مع زعيم المعارضة في كولومبيا توميلين جيمينيز، بالإضافة إلى بابا الفاتيكان فرانسيس، وغيرهم من الأسماء التي لعبت دورا كبيرا في ملف السلام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس بجائزة نوبل للسلام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}