هل وجدت السلطات السويدية خلية لـ"داعش" يرتدي عناصرها الملابس الرسمية و"يعانقون بعضهم"؟

هل وجدت السلطات السويدية خلية لـ"داعش"؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:16 (GMT +0400).
Swedish 'Bearded Villains' mistaken for ISIS cell

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- لا يتسبب شعر الوجه عادة بالعديد من المشاكل، ولكن مجموعة من الرجال السويديين واجهوا اتهامات بالانتماء للتنظيم الإرهابي "داعش" بسبب لحيتهم وعلمهم المألوف، في محافظة سمولاند السويدية.

وكان الفرع السويدي من "الأوغاد الملتحون" - وهي "أخوية نخبة الرجال الملتحين" العالمية - يجتمع في قلعة "برايهوس"، لجلسة تصوير تضم رايةً سوداء وبيضاء، عندما اعتقد سائق سيارة في المنطقة بأنهم خلية تابعة لـ"داعش"، وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية ومشاركة لعضو "الأوغاد الملتحون" على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستُدعت السلطات، ولكن بعد توضيح الالتباس، سُمح لهم باستئناف أنشطتهم. وحدث الاختلاط بسبب تشابه عابر لعلمهم براية "داعش"، وبشكل رئيسي أحادية ألوانه، ولكن الشرطة المحلية تأكدت بسرعة أن ما يقرب من 30 رجل ملتحي، الذين كانوا "يعانقون بعضهم ويضحكون"، ليسوا إرهابيين.

وجاء في مشاركة لأعضاء من الأخوية على وسائل التواصل الاجتماعي: "ضحكنا مع رجال الشرطة، الذين اضطروا إلى الرد على الاستدعاء، ولكن سرعان ما وجدوا أننا لسنا إرهابيين نرتدي ملابس رسمية، نعانق بعضنا ونضحك."

وأهداف منظمة "الأوغاد الملتحون"، التي لديها فصول في جميع أنحاء العالم، لا يمكن أن تكون أكثر اختلافا من أهداف "داعش"، إذ يذكر موقعها الإلكتروني أنها "مكرسة للولاء والشرف والاحترام تجاه جميع الناس، ومكرسة لتحسين الجنس البشري من خلال الأخوة والمحبة والعطف."

وقال عضو الجماعة، أندرياس فرانسون: "إنه أمر مخيب للآمال، فمن الواضح أن أحدا ظن أننا إرهابيون ولكنه كان أمر ممتع قليلا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل وجدت السلطات السويدية خلية لـداعش يرتدي عناصرها الملابس الرسمية ويعانقون بعضهم؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/13","rs_flag":"prod","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}