بريطانيا ترفض طلب مؤسس موقع "ويكيليكس" بالعلاج في المستشفى

بريطانيا ترفض طلب مؤسس موقع "ويكيليكس" بالعلاج في المستشفى

العالم
آخر تحديث الخميس, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:54 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لمؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  رفضت السلطات البريطانية طلبا تقدم به جوليان أسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس"، بالسماح له بالمرور الآمن والتوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الإكوادورية الأربعاء.

ويقيم أسانج في مبنى السفارة الإكوادورية بلندن منذ أكثر من ثلاث سنوات تفاديا لترحيله إلى السويد، حيث يواجه اتهامات بالاغتصاب منذ عام 2010.

وقال وزير الخارجية الإكوادوري، ريكاردو باتينو، متحدثا من العاصمة الإكوادورية كيتو، إن أسانج يعاني من آلام في كتفه الأيمن، وهو بحاجة إلى إجراء صورة طبقية لمعرفة أسباب هذه الآلام.

من جانبه، قال مكتب وزارة الخارجية البريطانية إن أسانج حر في الذهاب إلى المستشفى في أي وقت، ولكنه قد يتعرض في أي لحظة للاعتقال.

وأضاف متحدث باسم المكتب: "لن تمنع السلطات البريطانية أسانج من تلقي العلاج اللازم، ولكن حيث يترك مبنى السفارة، فالأمر سيكون بيد الشرطة."

وكانت الشرطة البريطانية قد أكدت بداية هذا الأسبوع أنها لن تراقب أسانج على مدار الساعة، وستكتفي باستخدام تكتيكات محددة لإلقاء القبض عليه.

وقد عبر أسانج عن تخوفه مرارا من أن تقوم السلطات السويدية بترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قد يواجه عقوبة الإعدام في حال وجهت إليه رسميا تهم بنشر وثائق حكومية سرية عبر موقع "ويكيليكس."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بريطانيا ترفض طلب مؤسس موقع ويكيليكس بالعلاج في المستشفى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}