اتفاق وشيك بين أمريكا وروسيا لضمان "سلامة" التحليق في الأجواء السورية

اتفاق بين أمريكا وروسيا لضمان "سلامة" الطلعات الجوية

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:23 (GMT +0400).
اتفاق بين أمريكا وروسيا لضمان "سلامة" الطلعات الجوية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أكد مسؤول رفيع في إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لـCNN الأربعاء، أن مسؤولين عسكريين من الولايات المتحدة وروسيا على وشك التوصل إلى اتفاق يضمن سلامة الطلعات الجوية فوق سوريا.

ومع ختام جولة ثالثة من المحادثات بين الجانبين الأمريكي والروسي، الرامية إلى تجنب أي احتكاكات محتملة بين طائرات الطرفين في الأجواء السورية، ذكر المصدر أن توقيع هذا الاتفاق قد يكون قريباً، دون أن يفصح عن أي تفاصيل إضافية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الجولة الثالثة من المحادثات مع الجانب الروسي، والتي جرت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة "فيديو كونفرانس"، أحرزت تقدماً كبيراً في التقريب بين وجهتي نظر كلا البلدين.

وفي موسكو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أوردته وسائل الإعلام الرسمية، أن عسكريين روس وأمريكيين أجروا جولة مشاورات جديدة حول ضمان سلامة طائرات روسيا والتحالف الدولي في أجواء سوريا.

وقالت الوزارة إن المشاورات حول نص اتفاق محتمل بين البلدين بشأن سلامة التحليقات في الأجواء السورية، سجلت تقارب مواقع الطرفين بخصوص البنود المحورية من نص الوثيقة، وتم التوافق حول خطوات الجانبين اللاحقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اتفاق وشيك بين أمريكا وروسيا لضمان سلامة التحليق في الأجواء السورية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/15","rs_flag":"prod","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}