روسيا تستدعي السفير الفرنسي بعد "اقتراب خطير" لمقاتلة فرنسية من طائرة روسية تقل مُشرّعين وباريس تنفي

الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي بموسكو

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:53 (GMT +0400).
روسيا تستدعي السفير الفرنسي بعد "اقتراب خطير" لمقاتلة فرنسية من طائرة روسية تقل مُشرّعين وباريس تنفي

صورة ارشيفية لمقاتلة رافال الفرنسية

موسكو، روسيا (CNN)— استدعت وزارة الخارجية الروسية، الاثنين، السفير الفرنسي في موسكو، جون موريس ريبرت وذلك على خلفية ما قالت إنه حادثة "اقتراب خطير" لمقاتلة فرنسية من طائرة كانت تقل مشرعين روس في الأجواء الفرنسية.

وأشار بيان صادر عن الخارجية الروسية إلى أنه طُلب من السفير الفرنسي تفسير هذه الحادثة مع الطائرة التي كانت تقل الوفد الرسمي الذي يقصد جنيف لحضور المؤتمر الـ133 لاتحاد البرلمانات.

وجاء في البيان: "عبرت روسيا عن قلقها العميق من هذه الحادثة والتي قد تؤثر على اعتبار فرنسا قادرة على استضافة اجتماعات وحوارات دولية."

من جهته نفى وزير الخارجية الفرنسي في تصريح لـCNN اقتراب أي مقاتلة فرنسية من طائرة تقل مشرعين روس قائلا: "إنها على ما يبدو طائرة سويسرية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"روسيا تستدعي السفير الفرنسي بعد اقتراب خطير لمقاتلة فرنسية من طائرة روسية تقل مُشرّعين وباريس تنفي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}