خبر عاجل

Close
وزير دفاع فرنسا: مدينة الرقة بسوريا محاصرة ومعركة استعادتها ستبدأ خلال أيام

بعد حصوله على منحة.. "فتى الساعة" أحمد محمد سينتقل الى قطر لمواصلة تعليمه

"فتى الساعة" أحمد محمد سينتقل الى قطر

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:17 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
أحمد محمد ووالده والمرشح الرئاسي السوداني السابق محمد الحسن محمد بعد مؤتمر صحفي في واشنطن

أحمد محمد ووالده والمرشح الرئاسي السوداني السابق محمد الحسن محمد بعد مؤتمر صحفي في واشنطن

(CNN) -- يتجه مراهق تكساس المسلم الذي اكتسب اهتماما كبيرا بعد اعتقاله لجلبه ساعة محلية الصنع إلى المدرسة التي كان يتعلم بها، الى قطر مع عائلته لمواصلة تعليمه.

فقد قالت عائلة أحمد محمد، الذي أصبح يُعرف بـ "المخترع الصغير"، أنه حصل على منحة دراسية من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وقال أحمد في بيان: "قطر مكان جميل. أحببت الدوحة لأنها حديثة جدا. رأيت الكثير من المدارس المذهلة هناك، وهناك الكثير من الجامعات الأمريكية الشهيرة. المعلمون كانوا عظماء. أعتقد أنني سوف أتعلم الكثير وسأستمتع هناك."

بعد ساعات قليلة على اعتقاله الشهر الماضي، انتشر وسم IStandWithAhmed# في جميع أنحاء العالم على تويتر، مع اتهامات تزعم أن أحمد، البالغ من العمر 14 عاما، كان ضحية التمييز الديني.

وكان أحمد قد قال في مقابلة مع MSNBC انه سُحب من صفه في الثانوية وتم اقتياده إلى غرفة حيث تم استجوابه لمدة ساعة ونصف من قبل الشرطة.

وأضاف انه طلب استدعاء والديه، لكن تم رفض الأمر وقيل له إنه في منتصف الاستجواب في الوقت الراهن. وقال إن المحققين سألوه أكثر من مرة: "هل هي قنبلة؟" لكنه كان يجيب أنها ساعة.

وتابع أحمد قائلا "شعرت وكأنني مجرم، شعرت وكأنني إرهابي.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد حصوله على منحة.. فتى الساعة أحمد محمد سينتقل الى قطر لمواصلة تعليمه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}