الأصغر سناً منذ الحرب الأهلية.. الجمهوريون يختارون بول رايان لرئاسة مجلس النواب الأمريكي

الجمهوريون يختارون رايان لرئاسة النواب الأمريكي

العالم
آخر تحديث الخميس, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:08 (GMT +0400).
الأصغر سناً منذ الحرب الأهلية.. الجمهوريون يختارون بول رايان لرئاسة مجلس النواب الأمريكي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اقترب النائب الجمهوري بول رايان، الأربعاء، من أن يصبح أصغر رئيس لمجلس النواب الأمريكي منذ الحرب الأهلية، وذلك بعد فوزه بتصويت النواب الجمهوريين على ترشيحه لرئاسة المجلس.

وحصل رايان، البالغ من العمر 45 عاما، على 200 صوت من النواب الجمهوريين مقابل 43 صوتا للنائب الجمهوري دانيال ويبستر، وذلك في اقتراع سري للنواب الجمهوريين، الذين يشكلون أغلبية مجلس النواب، وذلك تمهيدا لاجتماع نواب المجلس بأكملهم الخميس لإقرار اختيار رايان.

 وسوف يحل رايان مكان رئيس مجلس النواب جون بوينر الذي أعلن في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي عن قراره بترك رئاسة مجلس النواب، بعد تعرضه لضغوط من المحافظين في حزبه لاتخاذ مواقف أكثر دعما لقضاياهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأصغر سناً منذ الحرب الأهلية.. الجمهوريون يختارون بول رايان لرئاسة مجلس النواب الأمريكي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}