منظمة العفو الدولية: تغيير الصين سياسة "الطفل الواحد" إلى طفلين "ليس كافيا"

منظمة العفو:تغيير الصين سياسة الطفل الواحد لا يكفي

العالم
آخر تحديث الخميس, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:44 (GMT +0400).
منظمة العفو الدولية: تغيير الصين سياسة "الطفل الواحد" إلى طفلين "ليس كافيا"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتبرت منظمة العفو الدولية لحماية حقوق الإنسان، الخميس، في بيان، أن تغيير الصين سياسة الطفل الواحد إلى طفلين "ليس كافيا"، وذلك عقب ما نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) عن أن السلطات قررت السماح لكل زوجين بإنجاب طفلين.

وقال باحث المنظمة في شؤون الصين، وليام ني: "لا يزال ممكنا للأزواج الذين ينجبوا طفلين التعرض لأشكال التدخل القسري والتطفلي من خلال وسائل منع الحمل، والإجهاض القسري، والتي تصل إلى حد التعذيب." وأضاف أن "الدولة لا تملك حق تنظيم عدد الأطفال الذين ينجبهم الناس."

وقال مراسل CNN، ديفيد ماكنزي، إن قرار إنهاء التقييد جاء في أعقاب اجتماع لكبار مسؤولي الحزب الشيوعي في فندق بكين، استمر لمدة أربعة أيام.

وأضاف أن الوسائل الإعلامية تنبأت بحدوث هذه الخطوة، إذ صورت الإعلانات القديمة الآباء يُدللون طفلا واحدا، ولكن الإعلانات الأخيرة صورت صبيا يُشارك لعبته بامتعاض مع شقيقته الصغيرة.

وجاء هذا القرار "لتعزيز النمو المتوازن للسكان، وستواصل الصين دعم السياسة الوطنية الأساسية للسيطرة على السكان وتحسين استراتيجيتها في التنمية السكانية"، حسبما ذكرت "شينخوا" نقلا عن بيان صادر من الحزب الشيوعي الحاكم. ونقلت الوكالة عن مسؤولين قولهم إن "الصين ستنفذ بالكامل سياسة طفلين لكل زوجين كاستجابة استباقية لمشكلة شيخوخة المجتمع."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منظمة العفو الدولية: تغيير الصين سياسة الطفل الواحد إلى طفلين ليس كافيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}