بالفيديو: ماذا تقول المصادر الأمنية بمصر عن موقع سقوط الطائرة وقدرات المسلحين؟

ماذا تقول المصادر الأمنية بمصر عن موقع سقوط الطائرة؟

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:48 (GMT +0400).
1:57

انضم محققون وبعض الوزراء الروس لنظرائهم المصريين في موقع التحطم، باحثين عن أي أدلة محتملة لسبب سقوط هذه الطائرة التي كانت تحمل أكثر من 200 راكب ممن قضوا جميعهم بصورة مأساوية.

حسب المدير التنفيذي الروسي للجنة الطيران الدولي، فقد قال للإعلام الرسمي الروسي إن تفكك جسم الطائرة قد حدث في الهواء، لكنه جزم بأنه من المبكر استخلاص النتائج. ويبدو أن السلطات المصرية مازالت مصرة على بيانها الأولي، بأن الطائرة تعرضت لعطل فني، مع التشديد على أنها كانت قبل الإقلاع قد نالت الموافقة للطيران ومرّت بالفحص الروتيني، وتنفي القاهرة طلب الطيار لفحوصات إضافية أو وجود أي إشارة لأمور تسير بشكل خاطئ حتى لحظة اختفاء الطائرة من شاشات الرادار.

حتى الآن، عثر على جثث حوالي نصف من كانوا على متن الطائرة، وأخذت لست مشارح مختلفة في القاهرة. وهناك خبراء روس في الطب الشرعي في الموقع … للتعرف على هؤلاء ممن لقي حتفهم، وبعدها إعادتهم لأحبائهم الذين سيعانون بالتأكيد لوقت طويل قبل تخطي هذه المأساة المروعة.

الكثير من التكهنات في هذه المرحلة بعدما قامت إحدى المليشيات الإسلامية التي تعمل في سيناء وترتبط بتنظيم داعش بزعم مسؤوليتها في إسقاط هذه الطائرة. وهو ادعاء رفضه مسؤولون روس ومصريون بسرعة. ويقول مصدر عسكري تحدثنا إليه، إن الجماعات التي تعمل في شمال سيناء لا تمتلك القدرات لإسقاط طائرة. ويقول خبير آخر تحدثنا إليه أن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة ليس من بين المناطق التي تتحرك تلك الميليشيات فيها.

لكن الرئيس المصري يُحذّر الناس في هذه المرحلة من المسارعة لطرح الاستنتاجات ويدعوهم لانتظار انتهاء التحقيق، وهو الأمر الذي لا يزال غامضاً في هذه المرحلة.