مرشح جمهوري في الانتخابات الأمريكية: كروز ودونالد ترامب لا يفهمان شيئا حيال سوريا وداعش

غراعام يهاجم خصومه: كروز وترامب لا يفهمان شيئا

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:59 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية ليندسي غراهام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  وجه السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام انتقادات إلى خصميه في الانتخابات الأمريكية السيناتور تيد كروز ودونالد ترامب الثلاثاء حيال رفضهما الدائم لإرسال قوات عسكرية أمريكية إلى سوريا لمواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وقال غراهام، الذي لم يحضر مناظرة مرشحي الحزب الجمهوري التي استضافتها شبكة فوكس الأمريكية الثلاثاء، إن كروز لا يملك أية فكرة حول حقيقة الوضع، وأن ترامب لا يعي ما يقوله.

وأضاف: "تيد كروز لا يملك أي فكرة حول كيفية تدمير داعش، وبالتالي فخطته لا تختلف أبدا عن خطة باراك أوباما."

وكان كروز قد صرح سابقا في حوار مع شبكة CNN بالقول إنه "ليس من المفترض أن تتحرك الولايات المتحدة الأمريكية عسكريا بين وقت وآخر، فهناك بعض السياسيين ممن يؤيدون التواجد العسكري على الأرض في جميع النزاعات الدولية لإبراز مدى قوتهم، ولكن هذه لعبة فيها مخاطرة، ولا أظن أن أي سياسي محنك يمكنه القيام بذلك."

وعلى الجهة المقبلة، يركز ليندسي غراهام على استراتيجية نشر قوات أمريكية في سوريا، مقترحا إرسال 20 ألف جندي إلى سوريا والعراق لمحاربة داعش.

كما انتقد غراهام تصريحات لدونالد ترامب حيال محاربة التنظيم المتشدد، مضيفا أن ترامب لا يعي ما يقول لأنه لا يفهم ما يجري على أرض الواقع.

وكان ترامب قد اقترح سابقا تقديم دعما لا محدودا لروسيا لتتمكن من مواجهة خطر تمدد التنظيم المتشدد في العراق وسوريا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مرشح جمهوري في الانتخابات الأمريكية: كروز ودونالد ترامب لا يفهمان شيئا حيال سوريا وداعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}