نائبة "النهضة" تعتذر للجزائر بعدما تسبّبت بقراءة البرلمان التونسي الفاتحة ترحمًا على مناضلة لا تزال حية

نائبة "النهضة" تعتذر للجزائر

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:19 (GMT +0400).
نائبة "النهضة" تعتذر للجزائر بعدما تسبّبت بقراءة البرلمان التونسي الفاتحة ترحمًا على مناضلة لا تزال حية

تونس (CNN)—قدّمت النائبة البرلمانية عن حركة النهضة، يمينة الزغلامي، اعتذارها إلى المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد وإلى الشعب الجزائري، وذلك بعدما كانت سببًا في قراءة مجلس نواب الشعب التونسي، أمس الثلاثاء، سورة الفاتحة ترّحمًا على جميلة، إذ صدّق النواب إشاعة وفاتها، بينما لا تزال حيّة ترزق.

وكتبت الزغلامي على حسابها بفيسبوك: "طلبت اليوم من الجلسة العامة تلاوة الفاتحة ترحما على المناضلة الجزائرية الكبيرة جميلة بو حيرد بعد تداول الخبر منذ أيام وأردت من ذلك تكريم هذه المناضلة ضد الاستعمار. وبعد نفي السفارة الجزائرية الخبر، أقدم اعتذاري وأسفي الشديدين لها ولعائلتها ولشعب الجزائري وربي يطول في عمرها".

وصرّحت النائبة في لقاء مع إذاعة "شمس إف إم" المحليّة، أن الاعتذار الذي قدمته لا يكفي، وأنه لا بد وأن تقدم اعتذارًا على مستوى البرلمان، متحدثة عن أنها طلبت قراءة الفاتحة بنيّة حسنة، وذلك عرفانًا لنضال بوحيرد من أجل الجزائر والوطن العربي.

وأضافت النائبة أنها قرّأت خبر وفاة بوحيرد في مواقع "محترمة ولها مصداقية"، كما طالعته في وسائل التواصل الاجتماعي، وتداولت بشأنه مع زميلة لها في المجلس، معترفة بخطئها عندما لم تتحرّ المعلومة، ولافتة إلى أن قراءة الفاتحة على الشخصيات الراحلة، يجب أن يتم مستقبًلًا عن طريق رئاسة المجلس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نائبة النهضة تعتذر للجزائر بعدما تسبّبت بقراءة البرلمان التونسي الفاتحة ترحمًا على مناضلة لا تزال حية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}