موسكو تنفي تجنب بوتين حضور قمة "أبيك" بسبب توتر علاقته مع أوباما

موسكو تنفي تجنب بوتين حضور "أبيك" بسبب توتر علاقته مع أوباما

العالم
نُشر يوم الخميس, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:48 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
موسكو تنفي تجنب بوتين حضور قمة "أبيك" بسبب توتر علاقته مع أوباما

موسكو، روسيا (CNN) -- أعلن الكرملين، الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ أو "أبيك"، والتي ستُعقد الأسبوع المقبل في العاصمة الفليبينية، مانيلا.

وقال المتحدث الرسمي، ديميتري بيسكوف، إن رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، سيحل محل الرئيس في الفليبين بالاجتماعات التي ستُعقد في الـ18 والـ19 من نوفمبر/ تشرين الثاني، حسبما صدر عن وكالة الأنباء الرسمية "تاس".

وقال بيسكوف: "سنعوض بعض الاجتماعات الثنائية (المخطط لها في القمة) بالمحادثات الهاتفية، ولم يتم تنسيق بعض الاجتماعات الأخرى بعد."

ونفى أن يكون لهذه الخطوة أي علاقة بالتقارير حول توتر علاقة بوتين مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ولكن لم يؤكد ما إذا سيجتمع ميدفيديف مع رئيس الولايات المتحدة.

ونفى بيسكوف أيضا أي خطط في الوقت الراهن لتوجه بوتين شخصيا إلى سوريا للقاء القوات الروسية هناك.

ولكنه لم يستبعد احتمال مشاركة بوتين في مؤتمر تغير المناخ للأمم المتحدة في باريس والذي سيبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر، قائلا إنه "يُجري النظر حاليا" في الأمر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"موسكو تنفي تجنب بوتين حضور قمة أبيك بسبب توتر علاقته مع أوباما","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}