هجمات فرنسا.. موالون لداعش يمجدون العمليات ولا إعلان للمسؤولية للآن.. ومحللون لـCNN: الإعلان قد يأتي بعد ضمان هروب متورطين آخرين

هجمات فرنسا.. موالون لداعش يمجدون العمليات

العالم
آخر تحديث السبت, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:55 (GMT +0400).
هجمات فرنسا.. موالون لداعش يمجدون العمليات ولا إعلان للمسؤولية للآن.. ومحللون لـCNN: الإعلان قد يأتي بعد ضمان هروب متورطين آخرين

برج ايفل يكتسح بالسواد حدادا على ضحايا الهجمات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—بدأ موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بتمجيد الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية، باريس، مساء الجمعة والتي راح ضحيتها 153 شخصا على الأقل.

وفي الوقت الذي لم ينشر التنظيم أي بيانات لتبني هذه العملية، أكد محللون على أن هناك احتمال بأن التنظيم أجل تبنيه المسؤولية بانتظار هروب متورطين آخرين، في الوقت الذي أكد فيه بوب بير محلل الشؤون الاستخباراتية والأمنية بـCNN على أن تنسيق الهجمات والطريقة التي تم تنفيذها يشير إلى الأسلوب ذاته الذي يستخدمه تنظيم داعش.

وفي تعليق على الهجمات، قال طامح الغزاوي: "الآن تفهم فرنسا ماذا تعني ’بعقر ديارك تكون المعارك‘" وقال غزوة: " فرنسا تعلن الطوارئ فرنسا تنشر الجيش حول باريس بعدكم ما شفتوا شيء من الدولة الإسلامية القادم ادهى وأمر."

وعلق مراسل المعارك قائلا: "ما حصل في باريس ليس هجوما وإنما دفاع عن النفس.. نعم أيها السادة الخلافة تدافع عن رعاياها الذين يقتلون يوميا ويحرقون بالقذائف الفرنسية،" في حين قال صاحب حساب السلمية دين من: "عفوا فقد ذهب زمن رد الفعل الدولة الإسلامية في موقف المهاجم وليس المدافع."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هجمات فرنسا.. موالون لداعش يمجدون العمليات ولا إعلان للمسؤولية للآن.. ومحللون لـCNN: الإعلان قد يأتي بعد ضمان هروب متورطين آخرين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}