مصدر لـCNN: العثور على جوازي سفر مصري وسوري قرب جثتي اثنين من المهاجمين في باريس

باريس.. العثور على جواز سفر سوري قرب جثة مهاجم

العالم
آخر تحديث السبت, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 07:48 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: العثور على جوازي سفر مصري وسوري قرب جثتي اثنين من المهاجمين في باريس

باريس، فرنسا (CNN)— قال مصدر مطلع على التحقيقات الجارية بهجمات باريس، إن المحققين وجدوا جوازين للسفر أحدهما مصري والآخر سوري قرب جثتين تعودان لمهاجمين نفذا العمليات الإرهابية في باريس، مساء السبت، لافتا إلى أن "هناك احتمال قوي بأن يكون هذين الجوازان مزوران."

وبحسب قناة BFM TV فإن المحققين تعرفوا أيضا على أحد المهاجمين من خلال بصمة أصابعه وأنه فرنسي الجنسية ومعروف لدى الشرطة، دون تقديم المزيد من التفاصيل عن هوينه.

من جهته قال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف في مؤتمر صحفي، السبت، إن حالة الطوارئ التي فرضت في البلاد قد تعني حظرا على حرية التحرك والتنقل للأشخاص.

وتابع الوزير الفرنسي قائلا: "إن فرنسا ستظل واقفة على ساقيها وهناك حالة تأهب قصوى في صفوف الشرطة والجيش وفرق الإنقاذ.. لافتا إلى منع كافة المظاهرات في الشوارع حتى الخميس القادم."

وبين كازنوف أن "حالة الطوارئ تتيح الفرصة لتحديد منطقة آمنة حول المؤسسات العامة،" ومشيرا إلى أن عمليات مراقبة الحدود والسيطرة على حركة التنقل عبرها بدأت منذ الجمعة.

وفي مؤتمر صحفي ثان عقده الوزير في وقت لاحق السبت، أكد على أنه سيتم نشر المزيد من القوات لتعزيز الأمن في باريس لافتا إلى أن هناك وحدات بالأمن ستتعاون مع أجهزة استخبارات دولية لضبط الحدود، مؤكدا على أن تحقيقات موسعة ستجري في سبيل الوصول ومعرفة من يقف وراء هذه الهجمات.

ويذكر أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الفرنسية أن حصيلة القتلى الذين سقطوا في هذه الهجمات بلغ 128 قتيلا في حين لفت مسؤولون فرنسيون إلى أن القتلى وصل عددهم إلى 153 شخصا على الأقل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: العثور على جوازي سفر مصري وسوري قرب جثتي اثنين من المهاجمين في باريس ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}