بلدية باريس تغلق كل المرافق العمومية إلى إشعار لاحق.. ووضع 1500 جندي احتياطي على أهبة الاستعداد

بلدية باريس تغلق كل المرافق العمومية

العالم
آخر تحديث السبت, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:29 (GMT +0400).
بلدية باريس تغلق كل المرافق العمومية إلى إشعار لاحق.. ووضع 1500 جندي احتياطي على أهبة الاستعداد

الرباط، المغرب (CNN)—أعلنت الشرطة الفرنسية عن تعليق كل المظاهرات والاحتجاجات في الفضاء العام إلى إشعار آخر، كما أعلنت بلدية باريس عن إغلاق كل المدارس والجامعات وصالات السباحة والرياضة، وجميع الأسواق، وذلك منذ اليوم السبت.

وطالبت الشرطة الفرنسية من كل المواطنين في باريس لزوم بيوتهم وعدم مغادرتها تحت أيّ ظرف، وذلك بعد إعلان حالة الطوارئ وإعلان مقتل 153 شخصًا على الأقل إثر سلسلة هجمات وتفجيرات في باريس.

 كما أعلنت الحكومة الفرنسية عن وضع 1500 جندي احتياطي على أهبة الاستعداد، وذلك في وقت أعلنت فيه السلطات الفرنسية عن مصرع خمسة من منفذي العمليات، أثنان قرب الملعب الذي احتضن مباراة فرنسا وألمانيا، وثلاثة في مسرح باتاكلان، حيث تم احتجاز وقتل العشرات من الرهائن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بلدية باريس تغلق كل المرافق العمومية إلى إشعار لاحق.. ووضع 1500 جندي احتياطي على أهبة الاستعداد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}