الشرطة الفرنسية تأمر باعتقال مشتبه بهجمات باريس وكشف هوية آخر يُعتقد أنه شارك بالقتال في سوريا

الشرطة الفرنسية تأمر باعتقال صلاح عبدالسلام

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:47 (GMT +0400).
الشرطة الفرنسية تأمر باعتقال صلاح عبد السلام  وتحدد هوية مشتبهين آخرين في هجمات باريس

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- كشفت سلطات التحقيق الفرنسية عن هوية مشتبه به ثان في الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة، وأسفرت عن سقوط نحو 130 قتيلاً وأكثر من 300 جريح، بحسب ما أكدت مصادر لـCNN مساء الأحد.

وذكرت المصادر، استناداً إلى معلومات استخباراتية، أن المشتبه به يُدعى بلال حادفي، في الـ19 أو الـ20 من عمره، كان يقيم في بلجيكا، وقال خبير مكافحة الإرهاب البلجيكي، غوي فان فليردن، إنه من المعتقد أن المشتبه به، الذي قُتل خلال الهجمات، شارك في السابق بالقتال في سوريا.

وفي وقت سابق الأحد، أصدرت الشرطة الوطنية الفرنسية أمراً بالقبض على عبد السلام صلاح، فرنسي الجنسية ومولود في بلجيكا، وفقاً لحساب الشرطة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقالت الشرطة في البيان المرفق مع الصورة إن "هذا الشخص خطير، ولا تتفاعل معه."

وحدد مكتب المدعي العام في بيان صحفي رسمي صدر الأحد، هويات اثنين من المشتبه بهم في هجمات باريس "بعد مقارنة البصمات"، وقال المسؤولون إن المواطنين الفرنسيين الاثنين يعيشان في بلجيكا.

وكان أحد المشتبه بهم الذين تم التعرف عليهم من الانتحاريين في استاد فرنسا، ولد في الـ22 من يناير/ كانون الثاني عام 1995، بينما كان الآخر أحد مهاجمي مقهى "فولتير كومبتوار" في باريس، ولد في الـ30 من يوليو/ تموز عام 1984.

وناشدت الشرطة الفرنسية من لديه معلومات عن عبدالسلام صلاح بإبلاغ السلطات ضمن تحقيقات هجمات باريس.. وذكرت السلطات أن صلاح ولد في الـ15 من سبتمبر/ أيلول عام 1989، في العاصمة البلجيكية، بروكسيل، ويقول البيان أيضا إن صلاح بني العينين، ويبلغ طوله 1.75 مترا.

وصلاح هو نفس المشتبه به الذي أصدرت بحقه الشرطة البلجيكية مذكرة توقيف دولية، والذي تعتقد أنه واحد من ثلاثة أشقاء يشتبه في تورطهم في هجمات باريس.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية، جان ثورو، إن الشقيق الأول هو أحد المهاجمين بالرصاص في هجمات باريس، في حين ألقي القبض على الثاني من قبل الشرطة البلجيكية، والثالث هو عبدالسلام صلاح. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الشرطة الفرنسية تأمر باعتقال مشتبه بهجمات باريس وكشف هوية آخر يُعتقد أنه شارك بالقتال في سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}