فرنسا تحتجز والد وشقيق أحد منفذي هجمات باريس للاستجواب

فرنسا تحتجز والد وشقيق أحد منفذي هجمات باريس

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:57 (GMT +0400).
فرنسا تحتجز والد وشقيق أحد منفذي هجمات باريس للاستجواب

باريس، فرنسا (CNN)—أعلنت السلطات الفرنسية، الأحد، عن احتجاز والد وشقيق أحد منفذي الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية، باريس، مساء الجمعة والتي راح ضحيتها 129 شخصا على الأقل وأصيب 352 آخرين 99 شخصا منهم إصابته خطرة.

ويجدر الذكر أن هذا الاحتجاز ليس اعتقالا ولم توجه تهم للوالد أو الشقيق.

وذكر تقرير نشرته قناة BFMTV المتعاونة مع CNN أن هذا الاستجواب جاء بعد عملية اقتحام وتفتيش لمكان إقامتهم الذي يبعد 81 ميلا (نحو 130 كيلومترا) إلى الشرق من العاصمة، باريس.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن أعلنت السلطات الفرنسية عن ضبطها للشخص الذي قام باستئجار سيارة فولكس واغن بولو استخدمت في الهجمات، لافتة إلى أن الضبط تم على الحدود بين فرنسا وبلجيكا.

ويذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" أعلن مسؤوليته عن هذه الهجمات مطلقا اسم "غزوة باريس" على العمليات وزاعما بأنها أسقطت أكثر من 200 قتيل وجرحت أعدادا أكبر من ذلك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فرنسا تحتجز والد وشقيق أحد منفذي هجمات باريس للاستجواب ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}