بالفيديو.. هجمات باريس حسب التسلسل الزمني منذ البداية وحتى النهاية

هجمات باريس.. التسلسل الزمني

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:08 (GMT +0400).
2:48

فيديو يستعرض الجدول الزمني لأحداث الانفجارات التي هزت العاصمة الفرنسية باريس والتي راح ضحيتها ما لا يقل عن 129 شخصا.

في الوقت الذي تستمر فيه السلطات الفرنسية بالتحقيق في التفجيرات التي هزت العاصمة، باريس، مساء الجمعة والتي وصفت بأنها أسوأ هجمات تقع في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

حيث راح ضحيتها 129 شخصا وأصيب 352 آخرين 99 منهم في حالة خطرة، نقدم لكم التسلسل الزمي لهذه التفجيرات بحسب ما أعلنه المدعي العام الفرنسي مستندا على المعلومات التي تم أخذها من كاميرات المراقبة وشهود العيان.

الهجوم الأول:

وقع خارج ملعب فرنسا الساعة 9:20 مساء بالتوقيت المحلي، ولاحقا عثر على جثتين أحدها يظهر أنها للانتحاري والأخرى لشخص كان يمر بالقرب من موقع الحادثة.

الهجوم الثاني:

أطلق مسلحون النار على مطعم "لو بيتيت كامبوديا" الساعة 9:25 مساء حيث وبحسب شهود عيان وصل المسلحون ملثمين بسيارة سوداء، حيث قتل 15 شخصا وأصيب عشرة آخرون بجروح بالغة فيما عثر على أغلفة رصاصات فارغة يصل عددها لـ100.

الهجوم الثالث:

وقع انفجار انتحاري ثان في استاد فرنسا، على الساعة 9:30، حيث عثر على جثة الانتحاري الذي كان يرتدي حزاما ناسفا مطابقا للحزام الناسف الذي ارتداه الانتحاري الأول في المنطقة ذاتها.

الهجوم الرابع:

وقع أمام حانة "لا بون بيير" عند الساعة 9:32 مساءا، حيث قتل خمسة أشخاص وجرح ثمانية آخرون، بعد إطلاق مسلحين ملثمين وصلوا للموقع بسيارة سوداء لـ100 رصاصة.

الهجوم الخامس:

استهدف أشخاصا جالسين في الخارج بمطعم "لا بيل إيكويب" عند الساعة 9:36 مساء، حيث قتل 19 شخصا وجرح ثمانية آخرون، في الوقت الذي لفت فيه المدعي العام إلى أنه وكما في هجوم المطعمين السابقين وصل مسلحون ملثمون بسيارة سوداء وأطلوا 100 رصاصة.

الهجوم السادس:

استهدف مطعم "كومبيور فولتاير" عند الساعة 9:40 مساء، حيث فجر انتحاري نفسه ليصيب شخصا بجروح خطيرة وآخرين إصابتهم طفيفة، وأن آلية التفجير كانت مشابهة للتفجيرات الانتحارية الأخرى التي وقعت في استاد فرنسا.