بعد هجمات باريس.. داعش يهدد باستهداف واشنطن

بعد هجمات باريس.. داعش يهدد باستهداف واشنطن

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:18 (GMT +0400).
بعد هجمات باريس.. داعش يهدد باستهداف واشنطن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تناقل موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تسجيلا لمجموعة من عناصر التنظيم يتوعدون باستهداف العاصمة الأمريكية واشنطن بعد استداف العاصمة الفرنسية باريس بسلسلة من الهجمات أودت بحياة 129 شخصا.

وجاء في التسجيل: "نقول للدول التي تشارك في الحملة الصليبية: والله لك يوم بإذن الله كيوم فرنسا فوالله إن كنا قد دكينا فرنسا في عقر دارها في باريس فقسما بأمر الله لندكن أمريكا وفي عقر دارها في واشنطن بإذن الله تعالى، وبإذن الله تعالى سنفتح روما وعد الصادق المصدوق."

وقال أحد العناصر: "أقول لإخواني في فرنسا الثبات الثبات والحرص الحرص على الأمن والأمنيات أشعلوا النار فيهم فوالله ما تركونا في أرض الرافدين بطائراتهم فعليكم بهم فإنهم لا يعجزونكم بإذن الله."

ويذكر أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن هجمات باريس مطلقا عليها اسم "غزوة باريس" زاعما أنها قتلت ما لا يقل عن 200 شخص وجرحت المئات.

اقرأ (تنظيم داعش يتبنى مسؤولية هجمات باريس: المواقع المستهدفة منتخبة بدقة وعدد القتلى تجاوز الـ200)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد هجمات باريس.. داعش يهدد باستهداف واشنطن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}