الداخلية الفرنسية تراسل المواقع الاجتماعية لحظر صورة مروّعة تخصّ ضحايا مسرح "باتاكلان"

الداخلية الفرنسية تراسل المواقع لحظر صورة مروّعة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:34 (GMT +0400).
الداخلية الفرنسية تراسل المواقع الاجتماعية لحظر صورة مروّعة تخصّ ضحايا مسرح "باتاكلان"

الرباط، المغرب (CNN)— راسلت وزارة الداخلية الفرنسية مواقع فيسبوك وتويتر واسنتغرام من أجل حذف صورة صادمة لمسرح "لو باتاكلان" خلال الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة العشرات داخل هذا الفضاء ليلة الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بمبرّر تعارض هذه الصور مع القوانين الفرنسية.

وحسب ما كشفته مراسلة نقلها موقع متخصص في نشر الدعاوى القضائية التي تهم الانترنت، وأكدته جريدة لوفيغارو، فإن الداخلية الفرنسية راسلت بشكل رسمي المواقع الاجتماعية من أجل حجب هذه الصورة على التراب الفرنسي، ويتعلّق الأمر بصورة تُظهر جثت القتلى تسبح في برك من الدماء بعد الإجهاز عليهم من طرف الانتحاريين.

وقد طلبت الشرطة الفرنسية، على حسابها الرسمي بتويتر، من كل الفرنسيين عدم مشاركة أي صور من مسرح الجريمة، احترامًا للضحايا وعائلاتهم. وينص القانون الفرنسي على منع أي مواد إعلامية تحط من الكرامة البشرية، وتؤثر على مجرى التحقيقات.

ولم يتم التعرّف على مصدر هذه الصورة المروّعة، بيد أنها انتشرت بشكل كبير في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشرتها صفحات تابعة لأحزاب من أقصى اليمين في فرنسا، وجريدة "ديلي ميل" البريطانية بعد إخفاء بعض أجزائها.

كما أقدم فيسبوك كذلك على حظر فيديو تابع لتنظيم الدولة الإسلامية في فرنسا بطلب من وزارة الداخلية، غير أن الفيديو، والصورة المروعة، لا يزالان متاحان للمشاهدة على فيسبوك خارج التراب الفرنسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الداخلية الفرنسية تراسل المواقع الاجتماعية لحظر صورة مروّعة تخصّ ضحايا مسرح باتاكلان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}