بالفيديو.. المرشح الرئاسي الأمريكي بن كارسون يشبه الخوف من تسلل إرهابيين وسط اللاجئين بـالحذر من "الكلاب المسعورة"

مرشح رئاسي أمريكي يشبه تسلل الإرهابيين بالحذر من "الكلاب المسعورة"

العالم
نُشر يوم الجمعة, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:13 (GMT +0400).
0:49

المرشح الرئاسي الأمريكي بن كارسون يشبه الخوف من تسلل إرهابيين وسط اللاجئين بـالحذر من "الكلاب المسعورة"

قارن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، بن كارسون، حماية الأمريكيين من الإرهابيين الإسلاميين الذين قد يتسللوا إلى البلاد كلاجئين بحماية الأهالي أطفالهم من "الكلاب المسعورة"، خلال تجمع لحملته الانتخابية، الخميس، بولاية ألاباما.

وقال: "إذا كان هناك كلب مسعور يركض في منطقتكم، من المرجح ألا تعتقد أن هناك أمر جيد بشأن هذا الكلب. ومن المرجح أن تُبعد أطفالك عن الطريق، وهذا لا يعني أنك تكره كل الكلاب."

وتشهد الولايات المتحدة جدلا حاد حول قرار إدارة الرئيس باراك أوباما استقبال لاجئين سوريين، حيث أعلن أكثر من نصف حكام الولايات الأمريكية رفضهم لاستقبال اللاجئين بعد هجمات باريس، فيما صوت مجلس النواب الأمريكي، الخميس، لصالح مشروع قانون يقضي بتعليق استقبال اللاجئين حتى التأكد من الإجراءات الأمنية.

وفي وقت لاحق، خفف كارسون من أسلوبه بالتحدث عن اللاجئين، إذ حذر من "التفاح الفاسد" بين الذين يطلبون اللجوء في الولايات المتحدة، وتحدث عن عدد القوات التي سيكون مستعدا لتعيينها لهزيمة "داعش."

وقال عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خلال جلسة للأسئلة: "عندما اعترفت حكومتنا بعدم وجود وسيلة لفحص هؤلاء اللاجئين البالغين لإيجاد التفاح الفاسد، لم أصدق ذلك."

كما انتقد تعامل الحكومة مع "داعش"، ردا على سؤال حول كيفية هزيمة التنظيم الإرهابي، قائلا: "هذا سؤال صعب فقط في واشنطن."

وأضاف: "أولا عليك أن تبدأ بالمحاولة، وليس بمحاولة ادعاء القوة في حين تغرس رأسك بالرمال. علينا أن نفعل كل ما بوسعنا وأن نستخدم كل وسيلة لدينا لتحقيق نصر حتمي وسريع."