حديث ترامب عن هوية خاصة لمسلمي أمريكا يثير ضجة.. هكذا أجابه مغردو تويتر!

حديث ترامب عن هوية خاصة لمسلمي أمريكا يثير ضجة

العالم
نُشر يوم الأحد, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 04:32 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
حديث دونالد ترامب عن هوية خاصة لمسلمي أمريكا يثير ضجة.. هكذا أجابه مغردو تويتر!

تغريدة لجندي سابق في البحرية الأمريكية حول الهوية الخاصة بالمسلمين

(CNN) في الوقت الذي أعرب فيه العالم عن عدم إيمانه بالتصريحات المثيرة للجدل للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، حول قاعدة بيانات إلزامية للمسلمين في الولايات المتحدة، ظهر الى العلن العديد من التديونات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تناولت هذا الموضوع.

فعلى سبيل المثال، انتشرت على نطاق واسع تغريدة لأحد جنود مشاة البحرية الأمريكية السابقين، تتضمن صورة لبطاقة هويته مع "البحرية الامريكية" ومعلقا عليها: "ترامب أنا مسلم أمريكي واحمل بالفعل هوية خاصة. أين هي هويتك؟"

تغريدة @muslimmarine هذه نالت إعجاب الكثيرين وتم اعادة نشرها أكثر من 22 ألف مرة، ووُصفت بأنها أفضل رد على ترامب.

تصريحات دونالد ترامب أثارت ضجة واسعة ودفعت الكثيرين الى أن يقارنوا الأمر بطريقة معاملة النازيين لليهود الألمان، في السابق.

كذلك انتشرت العديد من التغريدات على وسم #MuslimID، حيث شارك @ShabbirHossain صورة بطاقته الطبية قائلاً لترامب: "هذه بطاقتي وسأهتم بمرضك بغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة."

وأبرز النقيب في الشرطة @shiz006 بطاقته أيضا، قائلاً: "أنا مسلم، أخدم وأحمي مجتمعي.. أين بطاقتك؟"

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حديث ترامب عن هوية خاصة لمسلمي أمريكا يثير ضجة.. هكذا أجابه مغردو تويتر!","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}