بوتين: الطائرة الروسية كانت على بعد 4 كيلومترات عن حدود تركيا.. والحادث سيكون له تبعات وخيمة

بوتين: الطائرة الروسية كانت داخل سوريا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:47 (GMT +0400).
بوتين: الطائرة الروسية كانت على بعد 4 كيلومترات عن حدود تركيا.. والحادث سيكون له تبعات وخيمة

موسكو، روسيا (CNN)—قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الطائرة الروسية التي اسقطتها تركيا كانت على بعد أربعة كيلومترات عن الحدود التركية داخل الأراضي السورية ولم تشكل أي تهديد، وذلك بعد إعلان الجيش التركي إسقاطه لمقاتلة روسية اخترقت أجوائه.

وتابع بوتين في تصريح صحفي، الثلاثاء "إن الحادث المأساوي هو طعنة في الظهر وسيكون له تبعات وخيمة على العلاقات بين روسيا وتركيا،" لافتا إلى أن "الطرف التركي توجه إلى حلف الناتو.. أفهم أن كل دولة لها مصالحها الإقليمية ونتعامل مع ذلك بكل احترام ولكن لن نتحمل أن تحصل جرائم مثل ما حصل اليوم."

وبين بوتين أن الطائرة الروسية كانت في مهمة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مشيرا إلى أن "تركيا من المفترض أن تكون بصفوف هؤلاء الذين يقاتلون التنظيم.. سنقوم بالتحقيق وتحليل كل ما جرى."

ويشار إلى أن الجيش التركي أكد في بيان أنه قام بتحذير الطائرة الروسية عشر مرات خلال خمس دقائق قبل أن يُسقطها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بوتين: الطائرة الروسية كانت على بعد 4 كيلومترات عن حدود تركيا.. والحادث سيكون له تبعات وخيمة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}