التشابه بين العلمين التركي والتونسي يخلق حملة افتراضية ساخرة تدعو بوتين إلى التثبت قبل الرّد

التشابه بين العلمين التركي والتونسي يخلق السخرية

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:13 (GMT +0400).
التشابه بين العلمين التركي والتونسي يخلق حملة افتراضية ساخرة تدعو بوتين إلى التثبت قبل الرّد

تونس (CNN)--  في أعقاب التوتر الحاصل بين روسيا وتركيا بعد إسقاط هذه الأخيرة لطائرة تابعة للطيران الحربي الروسي، يبدو أن الكثير من التونسيين أخذوا الموضوع من زاوية مرحة، بعدما عمموا هاشتاغ يحمل إسم "بوتين عالإمين"، مرفوقًا بصورة للعلمين التونسي والتركي.

الهدف من هذا الهاشتاغ المرح، هو إشعار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالاختلاف الحاصل بين العلمين التونسي والتركي، وذلك كي لا يخلط بينهما عندما يوّد الرد على إسقاط تركيا لإحدى المقاتلات الروسية. ويشير الهاشتاغ إلى أن العلم التركي يوجد على اليمين، أما العلم التونسي، فيوجد على اليسار.

التشابه الواقع بين العلمين التونسي والتركي، جعل العديد من التونسيين يطلقون على وسائل التواصل الاجتماعي نكات مرحة حول إمكانية وقوع خلط في ذهن بوتين حول الدولتين، وكانت الجملة الأكثر تداولاَ: " و في صورة ما قرّر فلاديمير بوتين الرد .. أهايا تركيا عليمين ... تمشيش تفلڨنا نحنا ". (تركيا توجد في اليمين.. كي لا يقوم بوتين بضربنا نحن).

ويخلط الكثير من الناس بين العلمين التونسي والتركي، إذ يسود فيهما اللون الأحمر، ويتضمنان هلالًا ونجمة، إلّا أن العلم التونسي يتضمن الهلال والنجمة باللون الأحمر وسط دائرة باللون الأبيض، بينما تم تلوين الهلال والنجمة في العلم التركي باللون الأبيض.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"التشابه بين العلمين التركي والتونسي يخلق حملة افتراضية ساخرة تدعو بوتين إلى التثبت قبل الرّد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}