كاميرون للبرلمان البريطاني: علينا مهاجمة داعش في سوريا الآن.. والأسد لا يمكن أن يكون جزءا من حل الأزمة

كاميرون: علينا مهاجمة داعش في سوريا الآن

العالم
آخر تحديث الخميس, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:06 (GMT +0400).
كاميرون للبرلمان البريطاني: علينا مهاجمة داعش في سوريا الآن.. والأسد لا يمكن أن يكون جزءا من حل الأزمة

لندن، بريطانيا (CNN)-- ناشد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون البرلمان البريطاني، الخميس، الموافقة على شن غارات جوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا، مؤكدا أن هناك حاجة إلى توسيع العمل العسكري لمواجهة "التهديد المباشر للغاية الذي يُشكله داعش" على بريطانيا.

وقال كاميرون إن بريطانيا بحاجة إلى "اتخاذ إجراءات الآن، للمساعدة على حمايتنا من الإرهاب الذي شهدناه في شوارع باريس وأماكن أخرى."

ومن المتوقع أن يُمهد خطابه الطريق لتصويت برلماني، الأسبوع المقبل، حول ما إذا كان، في أعقاب الهجمات الإرهابية على باريس، سيتم توسيع الجهود العسكرية البريطانية ضد المتشددين الإسلاميين.

وأكد كاميرون للمشرعين البريطانيين بأن الدولة لا تستطيع أن تنتظر تغيير النظام في سوريا لمواجهة خطر التطرف، إذ قال: "لا يمكننا أن ننتظر الانتقال السياسي، علينا مهاجمة هؤلاء المتطرفين في معقلهم الآن."

وأضاف: "إنها وجهة نظر جيشنا وخبراء مخابراتنا.. يجب أن نأخذ هذا الإجراء كجزء من التحالف للمساعدة في تأمين أنفسنا." وشدد على أن الرئيس السوري، بشار الأسد، لا يمكن أن يكون جزءا من أي حل سياسي طويل الأجل للبلد.

وتابع كاميرون بأنه لن يدعو لتصويت البرلمان على الهجمات إلا إذا كان متأكدا من أغلبية واضحة لصالحها، قائلا: "لن نُسلم داعش انقلابا في الدعايا."

ويُذكر أن بريطانيا كانت تشن هجمات على "داعش" في العراق، ولكن حتى الآن لم تمد عملياتها العسكرية إلى معقل التنظيم في سوريا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كاميرون للبرلمان البريطاني: علينا مهاجمة داعش في سوريا الآن.. والأسد لا يمكن أن يكون جزءا من حل الأزمة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}