بعد التوتر بين موسكو والناتو بعد إسقاط تركيا لمقاتلة روسية اخترقت مجالها الجوي.. على الخريطة.. دول الناتو وعدد قواتها

على الخريطة.. دول الناتو وعدد قواتها

العالم
آخر تحديث الجمعة, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:38 (GMT +0400).
بعد التوتر بين موسكو والناتو بعد إسقاط تركيا لمقاتلة روسية اخترقت مجالها الجوي.. على الخريطة.. دول الناتو وعدد قواتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أكد حلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"ناتو" على وقوفه إلى جانب تركيا على خلفية إسقاطها بطائرة روسية مقاتلة اخترقت حدودها مؤكدا على حق الدول بالدفاع عن سيادتها فوق أراضيها، وسط مخاوف من رد عسكري روسي محتمل ضد أنقرة التي تعتبر عضوا بالحلف وخصوصا بعد إرسال موسكو لأنظمة صواريخ S-400 إلى الأراضي السورية.

ورغم تأكيد مسؤولين على أن موسكو لن تميل إلى التصعيد العسكري ضد تركيا، نقدم لكم الخارطة الدول التي تشكل هذا التحالف والبالغ عددها 28 دولة.

الدول المؤسسة للتحالف الذي نشأ العام 1949 هي أمريكا وبريطانيا والبرتغال والنرويج وهولندا ولوكسمبورغ وإيطاليا وايسلندا وفرنسا والدنمارك وكندا وبلجيكا، في حين انضمت كل من الدول التالية تباعا وهي: اليونان وتركيا وألمانيا واسبانيا التشيك والمجر وبولندا وبلغاريا وايستونيا ولاتفيا ولوتوانيا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينا وألبانيا وكرواتيا.

عدد القوات التي بحوزة حلف الناتو تتجاوز 7.33 مليون فرد مقسمين على 3.58 مليون فرد على رأس عمله حاليا وأكثر من 3.7 مليون فرد بقوات الاحتياط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد التوتر بين موسكو والناتو بعد إسقاط تركيا لمقاتلة روسية اخترقت مجالها الجوي.. على الخريطة.. دول الناتو وعدد قواتها ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}