تقرير: اللواء الإيراني قاسم سليماني أشرف على فرقة من القوات الخاصة بمهمة إنقاذ الطيار الروسي بعد إسقاط طائرته بسوريا؟

تقرير: اللواء سليماني أشرف على إنقاذ الطيار الروسي

العالم
آخر تحديث الجمعة, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:05 (GMT +0400).
تقرير: اللواء الإيراني قاسم سليماني أشرف على فرقة من القوات الخاصة بمهمة إنقاذ الطيار الروسي بعد إسقاط طائرته بسوريا؟

طهران، إيران (CNN)—أشرف اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، على عمليات إنقاذ الطيار الروسي بعد إسقاط طائرته من قبل مقاتلتي F-16 تابعة لسلاح الجو التركي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عما قالت إنه مصدر لوكالة سبوتنيك الروسية.

وجاء في التقرير الذي لم يتم تأكيده من قبل شبكة CNN: "قال مصدر نقلا عن أحد الضباط السوريين في اللاذقية ان اللواء سليماني اتصل بالجانب الروسي وأطلعهم بان هناك وحدة خاصة ستعمل على انقاذ الطيار الروسي مؤلفة من حزب الله لبنان والقوات السورية الخاصة، داعيا الجانب الروسي الى دعم واسناد الوحدة بالنيران الجوية والمعلومات عبر الاقمار الصناعية لإنقاذ واستعادة الطيار الروسي."

وتابع التقرير: "بعد تتبع محل سقوط الطيار الروسي عبر جهاز تتبع للأقمار الصناعية تبين انه يتواجد في مكان خلف جبهة القتال بين الجيش السوري والمعارضة بـ 6 كيلومترات.. وأن 6 مقاتلين من الوحدة الخاصة لحزب الله و18 جنديا من القوات الخاصة السورية اقتربت من خطوط القتال وبالتزامن مع القصف الروسي المكثف لضواحي منطقة العمليات هرب غالبية العناصر الارهابية وتم تمهيد الارضية لإنقاذ الطيار الروسي."

وأضاف التقرير: "عملية حرب الكترونية قامت بها القوات الروسية في المنطقة وقنص الارهابيين في ساحة العملية في إطار انقاذ الطيار الروسي، مبينا ان الوحدة الخاصة المؤلفة من 24 جنديا عادت الى مقرها سالمة من دون حتى اصابات بعد نجاح هذه العملية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقرير: اللواء الإيراني قاسم سليماني أشرف على فرقة من القوات الخاصة بمهمة إنقاذ الطيار الروسي بعد إسقاط طائرته بسوريا؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}