تونس تلزم القادمين من بؤر التوتر بالإقامة الجبرية.. وترفع من نسبة المداهمات بعد تفجير حافلة الأمن

تونس تلزم القادمين من بؤر التوتر بالإقامة الجبرية

العالم
نُشر يوم الجمعة, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 04:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
تونس تلزم القادمين من بؤر التوتر بالإقامة الجبرية.. وترفع من نسبة المداهمات بعد تفجير حافلة الأمن

تونس (CNN)-- اتخذت تونس قرارًا بالإقامة الجبرية لـ92 عنصرًا عائدًا من بؤر التوتر، وهي ليبيا والعراق وسوريا، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية التونسية، لافتة أن هذا القرار يأتي تطبيقًا للقانون الخاص بحالة الطوارئ.

وأشارت الداخلية التونسية، أن هذه العناصر، مصنّفة على أنها خطيرة لدى الوحدات الأمنية، مبرزة أن مصالح الأمن ستتخذ قرارات مماثلة، وذلك في أعقاب إعلان حالة الطوارئ في تونس بعد الهجوم الانتحاري الذي طال حافلة للأمن الرئاسي، وأوقع 12 قتيلًا وأزيد من عشرين جريحًا.

كما قامت قوات الأمن والحرس الوطنيين خلال الساعات القليلة الماضية بـ367 مداهمة في كافة أنحاء الجمهورية، وقد أسفرت المداهمات عن اعتقال 40 عنصرًا جديدًا، قالت الداخلية إنها تشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية، ليصل عدد العناصر التي أعلنت تونس عن إيقافها بسبب الاشتباه في انتمائها لخلايا إرهابية، إلى 96 عنصرًا، وذلك فقط منذ وقوع الهجوم مساء الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي سياق متصل، التقى رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قايد السبسي، الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، وذلك لأجل "تعزيز التعاون التونسي الجزائري، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب" حسب بلاغ من الرئاسة التونسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تونس تلزم القادمين من بؤر التوتر بالإقامة الجبرية.. وترفع من نسبة المداهمات بعد تفجير حافلة الأمن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}