الحرس الرئاسي الأمريكي: اعتقال رجل قفز من فوق سور البيت الأبيض

الحرس الرئاسي: رجل قفز من فوق سور البيت الأبيض

العالم
آخر تحديث الجمعة, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:34 (GMT +0400).
الحرس الرئاسي الأمريكي: اعتقال رجل قفز من فوق سور البيت الأبيض

الرجل كما التقطته عدسات مصوري CNN خلال قفزه من فوق سور البيت الأبيض

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتقل رجل بعد تسلقه سور البيت الأبيض خلال احتفال عائلة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعيد الشكر، وفقاً لما أشار إليه مسؤولون.

وقال المتحدث باسم الحرس الرئاسي، روبرت هوباك، إن رجلاً يدعى، جوزيف كابوتو تسلق سور البيت الأبيض، ظهر الخميس، حيث تم اعتقاله على الفور واحتجازه.

ووفقاً لمصورين من CNN واللذين شهدا الحادثة، فإن الرجل كان يرتدي قميصاً أزرق وبنطالاً أبيض ملتحفاً بالعلم الأمريكي، وكان يحمل معه مغلفاً، وقال المسؤولون إنهم أمسكوا بالرجل وهم مسلحون برفقة كلاب الحراسة البوليسية.

ورغم أن البيت الأبيض رفع حالة التأهب بعد ساعتين من الحادثة، إلا أن البوابتين الشمالية والجنوبية ظلتا مغلقتين مساء الخميس.

لكن كابوتو ليس بالتأكيد أول من يقوم بهذه الحركة، ففي عام 2015 وحده تمكن ثلاثة رجال من تسلق السور، ورغم أنه تم القبض على معظمهم على الفور، لكن المتقاعد من الجيش الأمريكي والذي خدم سابقاً بالعراق، في سبتمبر/أيلول عام 2014 وتمكن من تجاوز منطقة السور والوصول الطابق الرئيسي بلوغاً إلى السلالم التي تودي لغرفة عائلة الرئيس، قبل أن يخضعه الحرس الرئاسي بالقرب من الغرفة الشرقية.

 ووقعت الحادثة مع السور نفسه الذي رفع بمقدار سبعة إنشات من الحديد الحاد لمنع وقوع هذه الحوادث، وأشار هوباك بأن التهم الجنائية بحق كابوتو لا تزال في مرحلة التحضير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الحرس الرئاسي الأمريكي: اعتقال رجل قفز من فوق سور البيت الأبيض","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}