بعد إسقاط الطائرة الروسية.. المديرة السابقة لمكتب CNN بموسكو: يمكن رؤية الغضب ولا شك بمواصلة روسيا اتخاذ تدابير انتقامية ضد تركيا

المديرة السابقة لمكتب CNN بموسكو: يمكن رؤية الغضب

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:49 (GMT +0400).
بعد إسقاط الطائرة الروسية.. المديرة السابقة لمكتب CNN بموسكو: يمكن رؤية الغضب ولا شك بمواصلة روسيا اتخاذ تدابير انتقامية ضد تركيا

صورة لاحتجاجات لمواطنين روس على اسقاط تركيا لمقاتلة روسية

موسكو، روسيا (CNN)—قالت جيل دورريثي، المديرة السابقة لمكتب شبكة CNN في العاصمة الروسية، موسكو، إنه ومما لا شك فيه ستقوم روسيا بمواصلة التدابير الانتقامية ضد تركيا، على خلفية إسقاط طائرة روسية أكدت أنقرة على أنها اخترقت مجالها الجوي.

وتابعت دوريثي لـCNN: "يمكننا رؤية الغضب هنا.. كل هذه الإجراءات الاقتصادية ضد تركيا والتي منها القيود على التأشيرات، ولكن الأهم من ذلك هو الانتقادات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية."

وأضافت: "الرئيس بوتين لا يقول بأنه لن يتعاون (مع التحالف) فهو قام بتوقيع اتفاقية مع أمريكا التي تعتبر قائدة التحالف وذلك في سبيل التأكيد على أن عدم وقوع حوادث بين الطائرات التي تحلق بالصف الأمريكي أو الروسي."

ويشار إلى اختلاف الروايات حول مسار الطائرة الروسية بين روسيا وتركيا حيث تقول أنقرة إن المقاتلة الأجنبية دخلت الأجواء التركية ولم تستجب لعشرة تحذيرات وجهت لها خلال مدة خمس دقائق، في حين تؤكد موسكو على أن على أن الطائرة لم تدخل الأجواء التركية وأسقطت على بعد أربعة كيلومترات داخل الأراضي السورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد إسقاط الطائرة الروسية.. المديرة السابقة لمكتب CNN بموسكو: يمكن رؤية الغضب ولا شك بمواصلة روسيا اتخاذ تدابير انتقامية ضد تركيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}