أوغلو: تصريحات روسيا لا يمكن قبولها.. استلمنا جثة الطيار الروسي.. والمسؤول عن الحادثة هو من اخترق المجال الجوي لتركيا

أوغلو: تصريحات روسيا لا يمكن قبولها

العالم
آخر تحديث الأحد, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:55 (GMT +0400).
أوغلو: تصريحات روسيا لا يمكن قبولها.. استلمنا جثة الطيار الروسي.. والمسؤول عن الحادثة هو من اخترق المجال الجوي لتركيا

إسطنبول، تركيا (CNN)—قال رئيس الوزراء التركي، داود أوغلو، إن بلاده استلمت جثة الطيار الروسي الذي اسقطت طائرته بعد اختراقها للمجال الجوي التركي، لافتا على أنه وإذا كان لابد من أن يتحمل طرف مسؤولية هذه الحادثة فإن ذلك الطرف هو من قام باختراق المجال الجوي لبلاده.

وبين أوغلو في تصريح صحفي من أنقرة أن "الجثة وبطلب روسي أجرى لها جنازة أرثوذوكسية وأنه سيتم تسليمها لروسيا في وقت لاحق."

ونقلت وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية على لسان أوغلو قوله: "إن محاولات إلقاء مسؤولية إسقاط الطائرة (الروسية) على الجانب التركي، باطلة وغير مشروعة حسب القانون الدولي، وتضر بروابط الصداقة والجوار الوثيقة بين البلدين."

وتابع قائلا: "التصريحات الصادرة عن روسيا مؤخراً لا يمكن قبولها من ناحية علاقات الجوار.. إن قواتنا المسلحة نفذت التعليمات التي وصلتها في إطار موقف مشروع وقانوني إلا أن تلك التعليمات ليست موجهة ضد دولة ما."

ويشار إلى أنه وبحسب الرواية الروسية، فإن الطائرة لم تقم باختراق المجال الجوي التركي لافتة إلى ما وصفته بـ"الفخ" الذي نصبته تركيا للإيقاع بالمقاتلة وأن إعتراضها كان معدا بصورة مسبقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوغلو: تصريحات روسيا لا يمكن قبولها.. استلمنا جثة الطيار الروسي.. والمسؤول عن الحادثة هو من اخترق المجال الجوي لتركيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}