خبر عاجل

Close
التلفزيون المصري: وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في انفجار بالمعادي

8 بنود بقائمة القيود الاقتصادية التي فرضتها روسيا على تركيا حتى الآن

قائمة القيود الاقتصادية الروسية على تركيا حتى الآن

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:56 (GMT +0400).
8 بنود بقائمة القيود الاقتصادية التي فرضتها روسيا على تركيا حتى الآن

موسكو، روسيا (CNN)— أعلن الكرملين في بيان له مساء السبت عن حزمة من القيود الاقتصادية الموجهة ضد تركيا على خلفية قيام الأخيرة بإسقاط مقاتلة روسية قالت إنها اخترقت مجالها الجوي ولم تتبع التحذيرات العشرة التي تم توجيهها، وفيما يلي نقدم لكم لائحة القيود:

- على جميع المؤسسات والمنظمات والأفراد في الحكومة الروسية الالتزام بحظر أو تحديد العمليات الاقتصادية الخارجية بما فيها استيراد بضائع معينة مصدرها تركيا إلى الأراضي الروسية.

- حظر أو الحد من السماح للمنظمات التركية من تقديم الخدمات والعمل على الأراضي الروسية.

- ابتداء من الأول من يناير/ كانون الثاني 2016، منع أصحاب الأعمال الروس من توظيف العمالة التركية باستثناء الأشخاص الذين تم توظيفهم قبل الـ31 من ديسمبر/ كانون الأول 2015.

- ابتداء من الأول من يناير/ كانون الثاني 2016، تعليق العمل بنظام التأشيرات المفتوحة (حيث كان حملة جوازات السفر التركية يدخلون الأراضي الروسية دون الحاجة لأخذ تأشيرة مسبقة) ويستثنى من ذلك هؤلاء الذين يحملون وثائق إقامة دائمة أو العاملين في السفارات أو القنصليات التركية إلى جانب أفراد أسرهم.

- على شركات السياحة الروسية الامتناع عن تقديم عروض للرحلات إلى تركيا.

- على الحكومة الروسية تعريف السلع والخدمات بقائمة المحظورات وتوضيح أيها مسموح للآن.

- على الحكومة أن تضع إجراءات ومعايير لحظر الرحلات الجوية بين روسيا وتركيا وتعزيز التحكم ومتابعة عمل الشركات التركية التي تقوم بشحن البضائع عبر الطرق البرية.

- على الحكومة تعزيز التحكم ومتابعة حركة الموانئ وسلامة النقل في البحر الأسود ومنع أي سفينة أو مركب غير شرعي من الوصول إلى الموانئ الروسية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"8 بنود بقائمة القيود الاقتصادية التي فرضتها روسيا على تركيا حتى الآن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/29","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}