شاهد.. لقطات من جنازة المحامي التركي البارز طاهر ألجي الذي قتل في هجوم على مؤتمر صحفي بتركيا

لقطات من جنازة المحامي التركي البارز طاهر ألجي

العالم
آخر تحديث الأحد, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:50 (GMT +0400).
1:54

مقاطع من جنازة رئيس نقابة المحامين في مدينة ديار بكر، طاهر ألجي، الذي قتل في هجوم على مؤتمر صحفي كانت تنظمه نقابة المحامين في المدينة ذات الغالبية الكردية بجنوب شرقي تركيا السبت، ووجهت أنقرة أصابع الاتهام لـ"حزب العمال الكردستاني" بالوقوف وراء الهجوم.

ذكر بيان صدر عن ولاية ديار بكر أن مسلحين هاجموا رجال الأمن المكلفين بحماية المؤتمر الصحفي، الذي نظمته نقابة المحامين بالولاية، بالقرب من مئذنة "دورت أياكلي" التاريخية في قضاء "سور"، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الشرطة، وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف البيان، بحسب ما أوردت وكالة أنباء "الأناضول"، أن الاشتباكات التي اندلعت خلال الهجوم، أسفرت عن مقتل رئيس نقابة المحامين في ديار بكر، طاهر ألجي، كما أدى تبادل إطلاق النار إلى سقوط عشرات الجرحى، بينهم مراسل الوكالة شبه الرسمية.

ويُعد طاهر ألجي من المحامين المؤيدين للأكراد، ولفتت الوكالة إلى أن الهجوم وقع بينما كان يلقي كلمة في المؤتمر الصحفي، حول تعرض مئذنة "دورت أياكلي" لأضرار جراء "عمليات إرهابية" لعناصر من حزب العمال الكردستاني PKK في وقت سابق."

وبينما أشارت الأناضول إلى أن النيابة العامة في الولاية بدأت تحقيقاً حول الهجوم، فقد نقلت عن بيان آخر للولاية أنه تقرر فرض حظر التجول في 6 أحياء وشوارع بقضاء "سور"، بداية من الساعة الواحدة ظهراً، بالتوقيت المحلي، وحتى إشعار آخر.