وسط مناقشات محتدمة بالبرلمان البريطاني.. هاموند لـCNN: الهجمات على سوريا قد تبدأ "على الفور"

هاموند: الهجمات على سوريا قد تبدأ "على الفور"

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2015; 06:47 (GMT +0400).
وسط مناقشات محتدمة بالبرلمان البريطاني.. هاموند لـCNN: الهجمات على سوريا قد تبدأ "على الفور"

لندن، بريطانيا (CNN)-- أخبر وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، مراسل CNN، ماكس فوستر، أن الحكومة البريطانية نجحت في إقناع عدد متزايد من المشرعين على مدى الأيام القليلة الماضية بضرورة شن ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا.

وقال هاموند: "هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به للحفاظ على أمن بريطانيا." مضيفا: "هناك مرحلتان لهذه الحملة، المرحلة الأولى هي الضربات الجوية للحط من قدرة داعش في مقره في الرقة، والحد من قدرته على التخطيط لهجمات ضد أهداف دولية، وبالتالي نستطيع تأمين شعب ومصالح بريطانيا."

وتابع: "نسعى على المدى الطويل للحط من قدرات داعش استعدادا لهجوم بري ضد مقاره. ويمكن أن يحدث ذلك فقط إذا انتهت الحرب الأهلية السورية، وعندما يعمل السوريون من جميع الاتجاهات معا في الحكومة الانتقالية، وعندما تصبح جميع القوات المقاتلة التي تحارب بعضها حاليا قادرة على تصويب بنادقها ضد داعش والعمل جنبا إلى جنب مع بعضها."

وأكد هاموند أن الضربات الجوية البريطانية ستبدأ "إلى حد كبير على الفور،" مضيفا: "لدينا مقاتلات تورنادو تحلق من أكروتيري في قبرص بانتظام على أساس يومي. تنفذ في هذه اللحظة مهمات استطلاعية فوق سوريا وتستخدم أسلحتها فقط بالعراق."

وشدد على أن تمديد السماح باستخدام الأسلحة عند تحديد أهداف مشروعة في سوريا أيضا من شأنه أن يكون "خطوة بسيطة جدا."

وكان ذلك قبل بدء التصويت البرلماني، الأربعاء، حول ما إذا كانت الجهود العسكرية البريطانية ضد المتشددين الإسلاميين ستتوسع في أعقاب الهجمات الإرهابية على باريس.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد أكد للمشرعين البريطانيين بأن الدولة لا تستطيع أن تنتظر تغيير النظام في سوريا لمواجهة خطر التطرف، إذ قال: "لا يمكننا أن ننتظر الانتقال السياسي، علينا مهاجمة هؤلاء المتطرفين في معقلهم الآن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وسط مناقشات محتدمة بالبرلمان البريطاني.. هاموند لـCNN: الهجمات على سوريا قد تبدأ على الفور","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}