شاهد.. عدسة CNN داخل منزل منفذي هجوم سان برناردينو.. والشرطة الأمريكية تحقق في "عمل إرهابي"

عدسة CNN داخل منزل منفذي هجوم سان برناردينو

العالم
آخر تحديث الجمعة, 04 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:38 (GMT +0400).
0:50

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- فتح صاحب المنزل الذي كان يقيم فيه منفذا هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أبواب المنزل أمام الصحفيين، الجمعة، لفترة وجيزة، بعد أن انتهت الشرطة من أعمال التفتيش.

في الوقت نفسه، أعلنت الشرطة الفيدرالية الأمريكية أنها تحقق في الهجوم على أنه "عمل إرهابي"، وقال ديفيد بوديتش المسؤول في الشرطة الفيدرالية، في مؤتمر صحفي، إن الشرطة المحلية في سان برناندينو سلمت قيادة التحقيق الآن إلى الشرطة الفيدرالية بعد تصنيف التحقيق في الهجوم كـ"عمل إرهابي". وعثرت الشرطة في المنزل على كمية كبيرة من الذخائر والقنابل، وفق ما أعلنه مسؤولون أمريكيون الخميس.
وفي وقت سابق، قال مسؤولون أمريكيون مطلعون على التحقيقات في الهجوم إن المحققين يعتقدون أن تاشفين مالك الشريكة في تنفيذ الهجوم أعلنت مبايعة أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" خلال تنفيذ الهجوم، عبر حساب باسم مختلف على موقع "فيسبوك".
وقال مسؤول بوكالات إنفاذ القانون الأمريكية لـCNN إن الهجوم يبدو مستلهما من "داعش"، لكن لم يصل أي من المسؤولين إلى حد تأكيد أن "داعش" أمر بتنفيذ الهجوم أو أنه على صلة مباشرة به.
وأوضح مسؤول أن "الهجوم يبدو أكثر فأكثر كتطرف فردي"، فيما قال مسؤول آخر إن المحققين يبحثون عما إذا كان هناك مشكلات في مكان العمل مرتبطة بالدين، حيث أن منفذي الهجوم مسلمين وهما تاشفين مالك وزوجها سيد رضوان فاروق الأمريكي من أصل باكستاني.